الرئيسية| رياضة| التفاصيل

دوري القطاع للموسم 2020-2021 برعاية أوريدو

بيت لاهيا يتأهل للمرة الأولى بتاريخه بفوزه على المُصَدَر بفارق نقطتين عن اتحاد دير البلح بعبوره القادسية 

فرحة جماهيرية لبيت لاهيا 2.jpg
فرحة جماهيرية لبيت لاهيا 2.jpg

دوري القطاع للموسم 2020-2021 برعاية أوريدو

بيت لاهيا يتأهل للمرة الأولى بتاريخه بفوزه على المُصَدَر

بفارق نقطتين عن اتحاد دير البلح بعبوره القادسية 

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

بلغ نادي بيت لاهيا- أحد أندية شمال القطاع، لمصاف أندية الدرجة الأولى في دوري القطاع الكرويّ للموسم 2020-2021، للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه الثمين والمنتظر على منافسه المُصّدّر، بنتيجة 2-صفر على

على ملعب الشهيد محمد، ليرافق نادي الأمل من أندية خانيونس الذي حقق بطاقة الصعود الأولى للأولى.

وأقيمت المباراة ضمن لقاءات الأسبوع الـ15، الأخير من دوري الدرجة الثانية، ودخل بيت لاهيا المباراة وعينه على الفوز بأيِّ نتيجة، أو نقطة التعادل التي ستكفيه لتحقيق مراده، وتلبية طموحات جماهيره، خاصّة أنّه لم يتمكن في الموسمين الماضيين من التأهل رغم احتلاله مراكز متقدمة في المربع الذهبيّ.

سيطر بيت لاهيا على مجريات اللقاء على مدار الشوطين اللذين تقاسم أهدافهما، وافتتح التسجيل عبر نجمه يحيى النجمي في الدقيقة 11 من كرة صاروخية كسرت تكتل دفاعات المصدر، وسكنت الشباك، وفي الشوط الثاني عزز المهاجم حكيم البراوي تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 77، من تمريرة متقنة حولها في الشباك. ورفع بيت لاهيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني، وهبط المُصَدر إلى الدرجة الثانية برصيده 9 نقاط في المركز السادس عشر- الأخير.

وعقب المباراة تحوّل الملعب والمدرجات للون الأيض، احتفالاً بالصعود، وحملوا المدرب عبد الله عليان واللاعبين على الأكتاف، ورددوا أسماء اللاعبين وهتفوا بعبارات النصر، وانطلقت المسيرات مخترقة مدينة دير البلح والنصيرات وغزة وصولاً إلى بيت لاهيا شمالاً، وتواصلت حتى ساعات الصباح.

فرحة بيت لاهيا.jpg
 

وفي اللقاء الثاني المتزامن، ضاعت فرصة الصعود على نادي اتحاد دير البلح من أندية وسط القطاع، رغم فوزه على القادسية، بنتيجة 4-1 على ملعب خانيونس البلديّ. وقد سجل النجم أحمد بشير- ثلاثية، في الدقائق 16 و22 و94، وإبراهيم أبو شكيان في الدقيقة 29، وللقادسية  محمود الغول في الدقيقة 59.

ورفع دير البلح رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث خلف بيت لاهيا المتأهل بنقطتين، وتوقف رصيد القادسية عند 14 نقطة في المركز الـ12، من أصل 16 نادياً.

مباريات الأربعاء

يلتقي اليوم الأربعاء الوفاق والأمل على ملعب الشهيد محمد، وجماعي رفح واليرموك على ملعب خانيونس، والمشتل والصلاح على ملعب بيت حانون.