الرئيسية| منوعات| التفاصيل

دراسة تكشف ارتفاع مشاكل النفسية لدى الفتيات المراهقات بعد انتشار فيروس كورونا

دراسة تكشف ارتفاع مشاكل النفسية لدى الفتيات المراهقات بعد انتشار فيروس كورونا
دراسة تكشف ارتفاع مشاكل النفسية لدى الفتيات المراهقات بعد انتشار فيروس كورونا

وكالات / المشرق نيوز

كشفت دراسة أجريت عدد الفتيات المراهقات في إسرائيل اللاتي تم تشخيصهن بالاكتئاب تضاعف تقريبا منذ بداية وباء كورونا، وارتفع استخدامهن لمضادات الاكتئاب ومضادات الذهان بنسبة 40%-68% على التوالي.

هذا وفقا للبيانات المنشورة مؤخرا حول أكثر من 200 ألف إسرائيلي تتراوح أعمارهم بين 12-17 عاما، والتي يبدو أنها تشير إلى أن الوباء كان له تأثير أكثر خطورة على العقول النامية للفتيات، بينما ترك المزيد من الذكور سالمين نسبيا. ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن الذكور قد تأثروا أيضا بطرق لا تؤكدها البيانات بالضرورة.

تظهر الأرقام أنه بين عامي 2019-2021، قفز تشخيص الاكتئاب من 4.8 لكل 1000 فتاة إلى 8.1

خلال نفس الفترة، ارتفع استخدام مضادات الاكتئاب بين الفتيات من 8.8 لكل 1000 إلى 13.8

كما قفز تشخيص الإضطراب بين الفتيات من 8.3 لكل 1000 في عام 2019 إلى 11.8 العام الماضي. بالنسبة للإجهاد عند الإناث، كانت القفزة من 12 لكل 1000 إلى 15.5، وبالنسبة لاضطرابات الأكل كانت الزيادة من 4 إلى 6.6

استخدم البحث الذي أجراه صندوق المرضى “مكابي” لخدمات الرعاية الصحية، والذي نُشر على الإنترنت ولكن لم تتم مراجعته بعد، بيانات مجهولة المصدر من جميع الأعضاء في الفئة العمرية ذات الصلة.

بدلا من الاعتماد على عدد صغير نسبيا من الاستطلاعات أو التقييمات الذاتية للحصول على صورة ذهنية أثناء الوباء، استخدمت الدراسة نهج البيانات الضخمة من خلال الاستفادة من البيانات الموضوعية حول التشخيصات والوصفات الطبية لمجموعة ضخمة.