الرئيسية| منوعات| التفاصيل

دعاء شهر رمضان .. دعاء شهر رمضان المستجاب مكتوب

رمضان 2.PNG
رمضان 2.PNG

دعاء شهر رمضان المستجاب مكتوب, لقد وصى النبي صلي الله عليه وسلم بمجموعة من الاحاديث التي تقرب الانسان من ربه و قال الرسول صلي الله عليه وسلم انه مستجاب باذن الله في شهر رمضان يكثر الناس من الدعاء وقيام الليل لذلك تجد الناس يبحثو وبكثرة عن هذه الادعية الرمضانية والتي قال عنها رسول الله صلي الله عليه وسلم انها مستجابة باذن الله فكثرة الدعاء تجلب الرزق وتعود علي الشخص بالخير والصلاح وتطرد عنه كل ماهو شر وتبعد عنه المصائف فالدعاء يرد القضاء كما قيل عنه فكثرة الدعاء تصب في صالح الانسان وحاصة شهر رمضان الفضيل شهر الخير و البركة وشهر الفضائل يجب علي المسلمين ان يستغلوا هذا الشهر في كثرة الادعية والصلاة.

دعاء شهر رمضان المستجاب مكتوب مفاتيح الجنان

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء شهر رمضان المستجاب مكتوب مفاتيح الجنان

فالادعية في رمضان مختلفة في محتواها واغراضها فهناك ادعية تذكر وقت الافطار وهناك ادعية تذكر في وقت السحور وهناك ادعية خاصة بقراءة القران واخري خاصة بصلاة التراويح التي تقام في شهر رمضان فيتميز شهر رمضان بصلاة التراويح التي تتكون من ثمان ركعات او اكثر تصلي بعد صلاة العشاء وتتم هذه الصلاة في جميع البلدان العربية المسلمة في شهر رمضان ويحرص المسلمون علي هذه الصلاة اشد الحرص ويلتزمون بها طوال شهر رمضان الا ان هذا العام تم الغاء هذه الصلاة في معضم الدول العربية نتيجة كارثة كورونا التي انتشرت في العالم واوقفعت العديد من الاشغال المهمة والدينية في مختلف دول العالم ومن هذه الاشغال تم ايقاف صلاة الجماعة في البلدان العربية للحد من انتشار هذا الفايروس الخطير الذي يكثر انتشاره في التجمعات لذلك منعت صلة الجماعة واغلقت المساجد.

(اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامة أمرك، وأذقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصر النّاظِرينَ. . اللهم ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام ، ما أبقيتني، في يسر وعافية وسعة رزق ، ولا تخلني من تلك المواقف)

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

هناك مجموعة من الادعية الرمضانية التي وصى بها الرسول صلي الله عليه وسلم وخصص شهر رمضان بمجموعة من الادعية المستجابة باذن الله ويوجد لدينا دعاء خاص لكل يوم من ايام شهر رمضان الفضيل ف بداية من اليوم الول من هذا الشهر ونهاية باليوم الاخير يوجد لدينا مجموعة من الادعية الخاصة.

(اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامة أمرك، وأذقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصر النّاظِرينَ. . اللهم ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام ، ما أبقيتني، في يسر وعافية وسعة رزق ، ولا تخلني من تلك المواقف.)

دعاء قرب رمضان 2022

ساقدم لكم في اخر فقرة في هذه المقالة دعاء قرب رمضان المبارك ودعاء انتهاء شهر رمضان المبارك ليكون هذا الدعاء في متناول كل من يبحث الان عن على مواقع التواصل الاجتماعي.

(دعاء اقتراب شهر رمضان اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم بلغنا برضاك يا ارحم الراحمين وعشر العتق من النيران. اللهم بلغنا رمضان ونحن واهلنا واحبتنا والمؤمنين في كل مكان في احسن حال. اللهم نسألك بشوقنا إلى رمضان أن تعتق رقابنا قبل بلوغه وأن تجعل بلوغه زيادة لنا في الحسنات ورفعة لنا في الدرجات)