الرئيسية| رياضة| التفاصيل

وسط حضور جماهيري والشخصيات الاعتباريّة والرياضيّة- برعاية جوّال  

خدمات المَغَازِي يتوج بكأس القطاع- بطولة المرحوم عبد الله الكرنز بفوزه على جاره خدمات البُرِيْج

التتويج.jpg
التتويج.jpg

وسط حضور جماهيري والشخصيات الاعتباريّة والرياضيّة- برعاية جوّال  

خدمات المَغَازِي يتوج بكأس القطاع- بطولة المرحوم عبد الله الكرنز بفوزه على جاره خدمات البُرِيْج

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

واصل نادي خدمات المَغَازِي زعامته للعبة كرة السلة، اللعبة الشعبيّة الثانية، وأبقى على انتصاراته وتفوقه فوق منصات التتويج بفوزه على منافسه التقليدي جاره خدمات البُرَيْج، بنتيجة 85-79، في المباراة النهائيّة، على صالة سعد صايل، بإشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبرعاية شركة جوال، بحضور الشخصيات الاعتبارية والرياضيّة وإدارات الاتحاد والأندية، وتواجد جماهيري حاشد فوق مدرجات الصالة وخارجها.

المغازي بطل السلة.jpg
المغازي بطل السلة 1.jpg
 

ومع إطلاق صافرة انتهاء اللقاء، ضجت الصالة بالهتافات وصيحات الفوز وإطلاق الألعاب النارية، وحُمِلَ، اللاعبون على الأعناق، وطافوا في جنبات الصالة، وتواصلت الاحتفالات صوب ناديهم ومخيمهم وسط القطاع.

جاءت المباراة حماسية مليئة بالإثارة والتشويق، ومما زادها تشويقاً وقوةَ صيحات الجماهير مع كل تسجيل أو محاولة وصول إلى السلة، حيث سيطر المغازي على معظم أرباع المباراة.

بدأ البريج مهاجماً في الربع الأول، لإحداث عنصر المفاجأة لبطل كأس السوبر، وقاد هجمات متتابعة عبر الثنائي أحمد مهدي الذي سجل 6 نقاط، وإبراهيم مصلح الذي أدرك 8 نقاط، منها ثلاثية، وثلاثية لإبراهيم أبو رحال، ونجحا في تنفيذ الواجبات الدفاعيّة، لنع صوول لاعبي المغازي الذي أصيبوا بعنصر المفاجأة، فبرز منهم ريّان ريّان مسجلاً 7 نقاط، ومحمد أبو غزال 3 نقاط، ونقطتان عبر معتز خريس، لينتهي هذا الربع لصالح البريج، بنتيجة 24-15.

وفي الربع الثاني حاول المغازي- البطل العودة إلى اللقاء، ونَظَّم دفاعاته، وبرز منه محمد أبو غزال 6 نقاط منها ثلاثية، وإدريس ريّان 3 نقاط، ونقطتان عبر معتز خريس، فيما سجل مهاجمو البريج 8 نقاط فقط، وبرز منهم، رامي الجمّال بتسجيله 5 نقاط، لينتهي الربع بتقدم المغازي 13-8، مع تقدم الفارق العام للبريج.

التتويج ‫(1)‬.jpg
المغازي بطل السلة --.jpg
 

وفي الربع الثالث، أبقى المغازي على تقدمه مع صلابة دفاعيّة من البريج، وسجل ريّان 7 نقاط، و5 نقاط عبر موسى أبو غزال، و4 نقاط لموسى موسى، وللبريج إبراهيم أبو رحال 11 نقطة، و عيد الشاعر 3 نقاط، ونقطتان عبر رامي الجمّال، لينتهي الربع للمغازي 19-16.

واحتدم اللقاء في الربع الرابع، وتمكّن البريج من زيادة الفارق خاصّة في الدقائق الأخيرة، وحقق التعادل، حيث انتهى بنتيجة 21- 20، ولتتعادل كفّة الفريقين، بنتيجة 68-68، ويتمُّ اللجوء إلى شوط إضافي، الذي بدأه

البريج بالتسجيل عبر أحمد مهدي، تبعه ثائر عيسى بـ6 نقاط، وردّ لاعبو المغازي بواسطة محمد أبو غزال، وموسى أبو غزال، وإدريس ريّان معتمدين على الرميات الحرة، ليتمكن المغازي من حسمه 17-11، ويفوز المغازي بنتيجة إجمالية 85-78، ليحتفظ بلقب الكأس للموسم الثاني.  

حكم اللقاء: دولي باسل كرون، وتامر قشطة، ومحمد العالول، ومسجل محمد الصلحات، وميقاتي جاد أغا، وميقاتي 24 ثانية دولي أحمد زعرب.