الرئيسية| منوعات| التفاصيل

رابط منظومة القروض السكنية للشباب ليبيا .. رابط مصرف الادخار القروض السكنية

رابط منظومة القروض السكنية.png
رابط منظومة القروض السكنية.png

يوصل الليبين التسجيل في رابط منظومة القروض السكنية من خلال برنامج حكومة الوفاق الوطنية لإنهاء مشكلة الفقر وحاجة السكان من ذوي الدخل المحدود على تملك الوحدات السكنية والأراضي، بالتعاون مع مصر الادخار. التسجيل في رابط القروض السكنية متاح لجميع الليبين وفقا للشروط المعلن عنها من السلطات الليبية.

خطوات التسجيل على النحو التالي.

الخطوة الأولى هي تسجيل الدخول ربط نظام القرض السكني للشباب.

ثانيًا: فور دخول الصفحة الرئيسية اضغط على كلمة “تسجيل جديد”.

ثالثًا: اكتب جميع البيانات المطلوبة منك. يجب أن تكون دقيقًا وتكتب بشكل صحيح. ولا تنس تضمين جميع الأوراق والمستندات التي طلبتها منك أثناء عملية التسجيل.

رابعًا: اكتب رقم هاتفك الشخصي في الخانة المتوفرة

خامساً: ادخل الحروف الموضحة في الصورة بالانجليزية

سادساً: ستصلك رسالة على هاتفك بكلمة المرور التي تريد تسجيل الدخول بها

سابعا: بعد ذلك ، اكتب رقم هاتفك مرة أخرى على الموقع وكلمة المرور وانقر على عبارة تسجيل الدخول

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على أي شاب يرغب في التسجيل في بنك التوفير تجميع الملفات اللازمة لقرض الإسكان للشباب.

أكد مدير مصرف الادخار والاستثمار العقاري فرع سبها إمحمد الحضيري، لـ218 أن المصرف ومنذ عام 2005 منح ووافق على ستة آلاف قرض للشراء أو البناء، وذلك لتمكين المواطنين من بناء مساكن خاصة بهم، وفقا لقرارات صادرة من الجهات ذات الاختصاص.

وأوضح الحضيري أن المصرف قد أبرم عقوداً لإنشاء وتنفيذ وحدات إسكانية بالتزامن مع برنامج الإقراض خلال عامي 2005 و2006، عددها تسعة آلاف وحدة سكنية موزعة على عدد من المواقع في بلدية سبها، منها 3277 وحدة سكنية في المنشية و250 وحدة سكنية بمنطقة الزيغن، و550 وحدة سكنية في سمنو، و120 وحدة سكنية بمنطقة تمنهنت بوادي البوانيس، وموقع الحراري المعروف بعمارات مسعود الذي شيد به 288 وحدة سكنية، مشيرًا إلى أن الجهة المنفذة لهذه الوحدات السكنية هي جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق.

وأفاد الحضيري خلال حديثه بأنه وبخصوص مبادرة رئيس الحكومة المتعلقة بمنح قروض للشباب؛ فإنه لم يرد شيء بخصوصها من الإدارة العامة للمصرف وآلية التقديم أو الضوابط المتعلقة بهذا الملف.

وناقشت اللجنة المكلفة بتنفيذ مبادرة تيسير منفعة إسكان الشباب والأسر المحتاجة الآليات المتاحة لتحقيقها.

رابط منظومة القروض السكنية للشباب

يمكنكم التسجيل في القروض السكنية للشباب من خلال ( الرابط التالي ) .

وكانت اللجنة قد عقدت، الأحد، مؤتمرًا صحافيًا في العاصمة طرابلس، عرضت من خلاله خطوات تنفيذ المبادرة.

وقال رئيس مجلس إدارة مصرف الادخار والاستثمار العقاري، محمد غولة، إن إدارته ستلجأ لمصرف ليبيا المركزي؛ لتحديد الآلية التي سيتم بها توزيع القروض السكنية.

يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها وزراء الإسكان والتعمير والشباب ووزارة الحكم المحلي وعدد من رؤساء الأجهزة والجهات المعنية أوكلت لها مهمة توزيع 24 ألف قطعة أرض لغرض الإسكان كمرحلة أولى.

وتتولى اللجنة مهام تنفيذ برنامج تقديم منح إقراض نقدي لثلاثة آلاف شاب ضمن مبادرة أطلقها رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة.

وتتعدد مصادر التمويل الإسكاني في الأراضي الليبية، ويختلف أداء مؤسسات التمويل تبعاً للفترة الزمنية والظروف السياسية والاقتصادية والبيئية المحيطة. وبشكل عام، تتكون مصادر تمويل الإسكان في الأراضي الليبية من التمويل من المدخرات الشخصية للأفراد، والمصارف، ومؤسسات الرهن العقاري المتخصصة، والقطاع العام كالحكومة والبلديات، ومؤسسات الإسكان المتخصصة المحلية والدولية العاملة في ليبيا.