الرئيسية| منوعات| التفاصيل

رابط التسجيل في منحة البطالة 2022 .. www anem dz تسجيل منحة البطالة عبر موقع التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل anem أون لاين

منحة البطالة.jpg
منحة البطالة.jpg

في خطوة لمكافحة بطالة الخريجين والعمال، وتسحين الأوضاع الاقتصادية، اعلنت الجزائر منحة البطالة 2022 التي تقدم 13 ألف دينار جزائري للفراد الواحد وفقا لمجموعة من الشور، ويمكن للجزائريين التسجيل في منحة البطاقة 2022 من خلال موقع موقع الوكالة الوطنية للتشغيل موقع وزارة العمل في الجزائر، الذي يفتح رسمياً بتاريخ 28 شباط (فبراير) 2022 لجميع الراغبين بالتسجيل في منحة البطالة.

وقالت الحكومة الجزائرية، إن منحة البطالة 2022 تعتبر جزء من موازنة العام الجاري الهادفة لتخفيف نسب البطالة في الجزائر البالغة 12%.

ويصل عدد الشباب العاطلين عن العمل في الجزائر المسجلين في المكاتب 620 ألف شخص.

ويشترط على الراغبين بالاستفادة والتسجيل في منحة البطالة 2022 ، أن يكون حاملين الجنسية الجزائرية، أو مقيمين فيها، وفقاً لوزير العمل الجزائري.

وقال الوزير، يشترط ايضاً "أن يبلغ سنه ما بين 19 و40 سنة، أن يكون مسجلا كطالب شغل لأول مرة لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل، وألا يتوفر على دخل أيا كان طبيعته، وأن يبرر وضعيته تجاه الخدمة الوطنية، وألا يكون مسجلا في مؤسسة للتعليم العالي أو للتكوين المهني، وألا يكون قد استفاد من الأجهزة العمومية لدعم إحداث وتوسيع النشاطات والمساعدة على الإدماج المهني والمساعدة الاجتماعي، وألا يتوفر الزوج على أي دخل أيا تكن طبيعته".

واكد الوزير أن هناك ثلاث تسحب منحة البطالة 2022 من المستفيدين، وهي كالتالي، توفير فرصة عمل للمستفيد، ورفضها لمرتين، إعطاءه تكوين قصير لدمجه في منصب عمل وانسحابه منه، حال صرفها لأشخاص من أصحاب الدخل ويلتحقون بوظائف.

وكشف مشروع قانون المالية لعام 2022، إن منحة البطالة الجديدة، التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تخص طالبي الشغل الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و60 سنة والمسجلين لدى الوكالة الوطنية للتشغيل.

وورد في المادة 189 من المشروع إنه ستؤسس منحة للبطالة تمنح للبطالين طالبي الشغل المبتدئين المسجلين لدى مصالح الو الة الوطنية للتشغيل، على أن تحدد شروط وكيفيات الاستفادة من هذه المنحة ومبلغها وكذا التزامات المستفيدين منهاا عن طريق التنظيم.

رابط التسجيل في منحة البطالة 2022

  • يمكن للراغبين بالحصول على منحة البطالة الجزائرية والذين تنطبقهم عليهم الشروط المذكورة أعلاه، من التسجيل في المنحة عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي سنقوم بتوضيحها فيما يلي:
  • قم بالدخول إلى رابط وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي من هُنا
  • أو قم بالدخول إلى موقع الوكالة الوطنية للتشغيل من هُنا
  • قم بالدخول على فضاء طالب العمل، ثم انتقل إلى التسجيل
  • قم بتسجيل البيانات الشخصية المطلوبة، ثم قم بالنقر على مربع suivant.
  • قم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك، ثم أعد تأكيد كلمة المرور مرة أخرى.
  • قم بالنقر على مربع “أنا لستُ روبوت”، ثم أرسل طلب المنحة، مع التأكد من الاحتفاظ برقم الطلب.