الرئيسية| منوعات| التفاصيل

كم أسعار البنات في أوكرانيا

اوكرانيات جميلات.png
اوكرانيات جميلات.png

كم أسعار البنات في أوكرانيا، تبلغ قيمة تكاليف البنات الأوكرانيات قرابة 350 غريفنا في الساعة للمتعة، وهي أرقام وسطية غير ثابتة، وتختلف أسعار البنات في أوكرانيا للزواج في المناطق المختلفة وتصل المهور بين 3-5 آلاف دولار. وذلك حسب العادات والتقاليد في كل مدينة.

وكون الفتاة الأوكرانية محافظة بطبعها وتتمتع بجمال كبير فيرغب الكثير من الأجانب بالزواج منها بينما يرغب أخرون من الإستفادة من مزايا هذا الزواج كالسرعة في الحصول على الجنسية والحصول على الإقامة وغيرها من الأمور.

ويكمن تقسيم الزواج في اوكرانيا لقسمين

1-الزواج بدافع الحب

في عصر التكنولوجيا قد يجمعك القدر بالتعرف على فتاة أوكرانية عن طريق الإنترنيت أو قد يدفعك حبك لأوكرانيا وسحر الفتيات الأوكرانيات الى التفكير جديا بالإرتباط بفتاة أوكرانية ويكون الحب هو ما يجمعكم من أجل بناء اسرة.

في هذه الحالة يبدو الموضوع ليس بالصعوبة التي قد تتوقعها فالواقع الإقتصادي السيء في أوكرانيا جعل من هذا البلد منفتح للزواج من الأجانب والفتاة الأوكرانية بطبيعة الحال ليست متطلبة وتحب إنشاء اسرة خاصة بها وتحافظ على الزواج بكل ماأوتيت من قوة , والكثير منهن يرغبن بالزواج من أجنبي وهنالك الكثير من حالات الزواج الناجحة لعرب من فتيات أوكرانيات .

2-الزواج بدافع المصلحة

الحصول على إقامة شرعية في أوكرانيا والجنسية مستقبلاً او الحصول على عمل ….الخ , كل هذه الأمور قد تدفع شخصاً للزواج من أوكرانية وقد يكون هذا الزواج شكلياً , اي مجرد حبر على ورق , هذا الزواج شائع في أوكرانيا وبمجرد الزواج تحصل على إقامة مؤقتة ثم على إقامة دائمة بعد سنتين من الزواج وبعد خمس سنوات تحصل على الجنسية بعد تقديم اوراق تثبت كل ماسبق .

الزواج للحصول على الجنسية

في النصف الأول من عام 2019 وحده ، تم تسجيل11000  زواجًا من الأوكرانيين مع الأجانب في دوائر DRACS بالعاصمة كييف , ويتساءل الكثيرون كيف يتم تسجيل هذا الزواج في أوكرانيا ؟.

وفقا للقانون 26 من دستور أوكرانيا ، يتمتع الأجانب وعديمي الجنسية الموجودين قانونًيا في أوكرانيا بنفس الحقوق والحريات ، ويتحملون نفس المسؤوليات التي يتمتع بها مواطنو أوكرانيا ، مع استثناءات يحددها الدستور أو القوانين أو المعاهدات الدولية لأوكرانيا.

المستندات المطلوبة لتثبيت الزواج

عند التقدم بطلب لتسجيل حالة الزواج ، تقدم المرأة والرجل وثيقة جواز السفر أو جواز السفر الخاص بهما, يجب على الأجانب والأشخاص عديمي الجنسية تقديم جواز سفر أو بطاقة هوية لمقدم الطلب وتصريح إقامة دائم أو مؤقت أو أي مستند آخر يؤكد مشروعية إقامة الأجنبي أو عديمي الجنسية في أوكرانيا.

بالنسبة لمواطني أوكرانيا الذين سبق لهم الزواج ، من الضروري تقديم المستندات التي تؤكد إنهاء الزواج السابق: شهادة فسخ الزواج ، قرار المحكمة بشأن فسخ الزواج ، إبطال الزواج ، الذي دخل حيز التنفيذ ، شهادة وفاة أحد الزوجين ، إبرام القسم أعمال تسجيل الحالة المدنية لإلغاء سجل زواج غير صالح ، إلخ.

إذا كانت وثائق مواطني أوكرانيا والأجانب وعديمي الجنسية ، والتي تشكل أساس تسجيل الدولة للزواج ، مصنوعة بلغة أجنبية ، فيجب أن تكون مصحوبة بترجمة النص إلى اللغة الأوكرانية ، والتي يتم التصديق عليها من قبل البعثة الدبلوماسية أو المؤسسة القنصلية في أوكرانيا ، السفارة (القنصلية) ) الدولة التي يكون الأجنبي من رعاياها (بلد إقامة الشخص عديم الجنسية) أو وزارة الخارجية أو سلطة أخرى مناسبة لتلك الدولة أو كاتب عدل.

كما يتم تقديم وثيقة تؤكد دفع الضريبة لتسجيل حالة الزواج , سيتعين على الزوجين دفع مبلغ معين – رسم الدولة , تنص الفقرة 5 من المادة 3 من المرسوم الصادر عن مجلس وزراء أوكرانيا بتاريخ 21 يناير 1993 رقم 7-93 “بشأن واجب الدولة” على أن يكون مقدار هذا الواجب 0.05 من الحد الأدنى غير الخاضع للضريبة للمواطنين (إجمالي 85 سنتًا).

يتم تسجيل الزواج مباشرة في إدارات تسجيل الحالة المدنية للأحوال المدنية بعد شهر واحد من اليوم الذي تقدم فيه العرائس طلبها لتسجيل الزواج .

لم تعد الطوابع موجودة في جواز السفر ، يتلقى الزوج نسخة واحدة من شهادة تسجيل الزواج.