الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجولة الحادية عشرة- الأخيرة في الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

شباب رفح يتفوق على ضيفه الهلال الفلسطينيّ- المتذيل وتعادل اتحاد خان يونس واتحاد بيت حانون

اتحاد بيت حانون- اتحاد خان يونس  -.jpg
اتحاد بيت حانون- اتحاد خان يونس -.jpg

الجولة الحادية عشرة- الأخيرة في الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

شباب رفح يتفوق على ضيفه الهلال الفلسطينيّ- المتذيل

وتعادل اتحاد خان يونس واتحاد بيت حانون

غزة- أحمد المشهراوي

واصل نادي شباب رفح- حامل اللقب نتائجه الإيجابية، ومصالحة جماهيره بقيادة مديره الفني الجديد خالد أبو كويك، وحقق فوزاً معنوياً على المتذيل الهلال 3-2 على ملعب رفح البلديّ، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشرة- الأخيرة لدور الذهاب، الدرجة الممتازة، والأولى، برعاية "أوريدو". للموسم الكرويّ 2021-2022.

اتحاد بيت حانون- اتحاد خان يونس  2.jpg
 

اتحاد بيت حانون- اتحاد خان يونس  1.jpg
اتحاد بيت حانون- اتحاد خان يونس  -.jpg
 

جاءت المباراة مثيرة وشائقة، واستغل لاعبو رفح تراجع لاعبي الهلال صوب منطقتهم واعتماد اللعب الدفاعي، وسجل ثلاثية عبر وليد أبو دان (ركلة جزاء في الدقيقة 23)، وأحمد الشاعر في الدقيقة 55، وعماد فحجان في الدقيقة 62، وردَّ الهلال بقوة هجوميّة، ونجح في تقليص الفرق بهدفين، دون أن يتمكن من إدراك التعادل عبر محمد نعيم عبيد (من ركلة جزاء في الدقيقة 68)، وعبد الرحمن عوض في الدقيقة 78.

بذلك رفع رفح رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف مع شباب خانيونس، واتحاد خانيونس، وبقي الهلال برصيد 5 نقاط، في المركز الـ12، الأخير.

حكم اللقاء طاقم دوليّ يضمّ: عماد مرجان للساحة، وساعده محمّد خطاب، ومحمود أبو حصيرة، ومحمد النبريص. رابعاً.

اتحاد بيت حانون- اتحاد خان يونس  3.jpg
اتحاد بيت حانون- اتحاد خان يونس  4.jpg
اتحاد بيت حانون- اتحاد خان يونس.jpg
 

وفي لقاء ثانٍ، احتكم اتحاد خانيونس، وضيفه اتحاد بيت حانون الرياضيّ للتعادل سلباً على إستاد خانيونس. وشهد اللقاء إبعاد الحكم لمدافع الاتحاد أحمد كُلَّاب في الدقيقة 45. وبذلك، رفع خان يونس رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع، ورصيد بيت حانون إلى 16 نقطة في المركز السادس.

حكم اللقاء طاقم دوليّ يضمّ: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده فادي السمهوري، وإسلام الشخريت، وخالد الشيخ خليل رابعاً.

وفي الدرجة الأولى، ضمن الأسبوع الـ11، فاز خدمات البريج على الأقصى، بنتيجة 3-2 على ملعب الشهيد محمد، سجل الثلاثية بهاء الدعالسة- ثنائية في الدقيقتين 2، و42، وأحمد الكرنز (ركلة جزاء دقيقة 22)، أمّا هدفا الأقصى، فسجلهما محمود خصوان في الدقيقة 36، ومحمد الغول (ركلة جزاء دقيقة 48). ورفع البريج رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع، وبقي الأقصى برصيد 11 نقطة في المركز الثامن.        وفي لقاء ثالث بنفس الدرجة، فاز خدمات جباليا على نماء، بنتيجة 2-صفر على ملعب بيت لاهيا، إلّا أنّ حكم اللقاء أنهى المباراة بصورة غير اعتيادية في الدقيقة 96، بسبب إلقاء المفرقعات النارية على أرضية الملعب وصوب الحكمين المساعدين، مما وضع حياتهما في خطر.

حكم اللقاء: هاني مسمح للساحة، وساعده أحمد شبير، وعدنان حنيدق، ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

وفي الدرجة الثانية، في الأسبوع التاسع، فاز الأمل على خدمات المغازي، بنتيجة 2-1، على ملعب رفح البلديّ، سجلهما علي عبد الهادي في الدقيقة 16، وتامر مكرم في الدقيقة 48، وللمغازي براء أبو الخير في الدقيقة 27. ورفع الأمل رصيده إلى 21 نقطة متصدراً، وبقي المغازي برصيد 13 نقطة، في المركز السادس.

وفي اللقاء الثاني، تعادل القادسية  والوفاق، بنتيجة 2-2 على ملعب الشهيد محمد، سجل للوفاق نصر أبو عصر في الدقيقة 45، ومحمد قنديل في الدقيقة 82، وأمّا هدفا القادسية فسجلهما محمود الغول (في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، ومنصور العجيلي في الدقيقة 76. وبذلك رفع القادسية رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس، ورفع الوفاق رصيده إلى 7 نقاط في المركز الـ14، بفارق الأهداف عن جماعي رفح. شهد اللقاء إبعاد الحكم حارس نادي القادسية أسامة البراهمة في الدقيقة.

مباريات الثلاثاء

ويلتقي يوم الثلاثاء، في الدرجة الممتازة اتحاد الشجاعية وخدمات رفح على ملعب اليرموك البلديّ، فيما يلتقي في الدرجة الثانية، خدمات دير البلح والزيتون على ملعب رفح البلديّ، واتحاد دير البلح والاستقلال على ملعب خانيونس البلديّ، واليرموك الرُّباط على ملعب الشهيد محمد.