الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجولة التاسعة للدوري الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

تعادل بيت حانون والصداقة وخدمات النصيرات يُعَمِّقُ جراح المتذيل التفاح ونماء يتفوق على المجمع الإسلاميّ بثلاثية

الصداقة- بيت حانون.jpg
الصداقة- بيت حانون.jpg

الجولة التاسعة للدوري الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

تعادل بيت حانون والصداقة وخدمات النصيرات يُعَمِّقُ جراح المتذيل التفاح

ونماء يتفوق على المجمع الإسلاميّ بثلاثية

غزة- أحمد المشهراوي

احتكم ناديا الصداقة، وضيفه اتحاد بيت حانون الرياضيّ للتعادل الإيجابيّ، بنتيجة 1-1 على ملعب فلسطين الدوليّ، ضمن مباريات الجولة التاسعة لبطولة الدوري العام الممتاز، التي ترعاها شركة أوريدو للموسم الكرويّ 2021-2022.

سيطر الصداقة على مجريات اللعب وكان الأكثر انتشاراً واستحواذاً على الكرة ، وقاد لاعبوه هجمات من العمق والجانبين، شكلت خطورة على المرمى الاتحاديّ، خاصة المهاجم النشط صائب أبو حشيش، الذي هدد مرمى الضيف في أكثر من مناسبة، لينجح المهاجم جلال أبو يوسف في الدقيقة 14، من كرة هائلة صاروخية على مشارف المنطقة، سكنت المرمى وسط فرحة الجماهير، ورد بيت حانون بقوة، وتمكن المهاجم الشاب ناجي النحال من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 38، من تمريرة متقنة مرت له وضعها في الشباك.

الصداقة- بيت حانون 1.jpg
فرحة بيت حانون.jpg
 

وبذلك، رفع اتحاد بيت حانون رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف أمام شباب خانيونس، وخدمات رفح، ورفع الصداقة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثامن بفارق الأهداف مع غزة الرياضيّ.

حكم اللقاء الدوليون: أمين عويص للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمود أبو حصيرة، وعماد مرجان.

الصداقة- بيت حانون.jpg
الصداقة- بيت حانون 2.jpg
 

وفي الدرجة الأولى،  عّمَّقَ خدمات النصيرات جراح منافسه التفاح- الهابط هذا الموسم من الدرجة الممتازة، بنتيجة 1-صفر، على ملعب الشهيد محمد، سجله أحمد العمواسي (في الدقيقة 68 من ركلة جزاء). وشهد اللقاء إبعاد الحكم لمدافع التفاح ميمنة الناجي بعد نهاية المباراة.  ورفع النصيرات رصيده إلى 18 نقطة، في الصدارة، وبقي التفاح برصيد عند 4 نقاط في المركز الـ12، والأخير.

في لقاء آخر، فاز نادي نماء على المجمع الإسلاميّ، بنتيجة 3-صفر على ملعب بيت حانون البلديّ، سجلها فادي عوض الله في الدقيقة 49، ونور الدين أبو شقفة في الدقيقة 63، عبد الله أبو شمالة في الدقيقة 74.

بذلك، رفع نماء رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، وبقي المجمع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع "مؤقتًا"، بفارق الأهداف مع شباب الزوايدة.

وفي الدرجة الثانية في افتتاح الأسبوع السابع، فاز الأمل على جماعي رفح 2-صفر على ملعب رفح البلديّ.

الصداقة- بيت حانون 3.jpg
الصداقة- بيت حانون 4.jpg
 

سجلهما إسماعيل النجار في الدقيقة 65، وإياد مطر في الدقيقة 90، وشهدت المباراة إبعاد الحكم لاثنين من مدافعي الجماعي أحمد الأخرس في الدقيقة 90، وموسى أبو زيد في الدقيقة 94. وبذلك، رفع الأمل رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، وبقي الخاسر برصيد 7 نقاط في المركز العاشر بفارق الأهداف مع الصلاح، والرضوان، والمشتل. حكم اللقاء: هلال شبات للساحة، وساعده أمجد العطار، وجمعة العفش، وإبراهيم الدعالسة رابعاً.

وتعادل الرُّباط والاستقلال سلباً على ملعب خان يونس البلديّ، ورفع الرُّباط رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن، بفارق الأهداف مع اتحاد دير البلح، ورفع الاستقلال رصيده إلى 5 نقاط في المركز الـ14.

 حكم اللقاء: بدر العطار للساحة، وساعده محمد النجار، ومؤمن ماضي، ومحمد الحسني رابعاً.

مباريات الأحد

يلتقي اليوم الأحد، في الممتازة الهلال وخدمات رفح، على ملعب فلسطين الدوليّ، وخدمات الشاطئ وشباب رفح على اليرموك البلديّ. وفي الدرجة الأولى يلاقي بيت حانون الأهلي خدمات جباليا على ملعب بيت حانون البلديّ، وشباب الزوايدة  وخدمات خانيونس على ملعب الشهيد محمد. وفي الثانية، يلاقي خدمات دير البلح القادسية على ملعب خان يونس البلديّ، والمصدر والرضوان على ملعب بيت لاهيا.