مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين ويحرقون بركساً في برقة

مستوطنين.jpg
مستوطنين.jpg

القدس/ المشرق نيوز/

هاجم مستوطنون ظهر الجمعة عشرات المنازل لمواطنين فلسطينيين، وأشعلوا النار في أحد البركسات مع إطلاق النار على أهالي قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأطلق أهالي برقة نداء استغاثة للقرى المجاورة للتصدي لعشرات المستوطنين المسلحين الذين يحاولون حرق منازل وبركسات في البلدة.

وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم: "رئيس الوزراء محمد اشتيه يعرب عن أمنياته بالشفاء للعائلة التي تعرضت لهجوم المستوطنين".

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمعا، إن عشرات المستوطنين الذين كان يتجمعون بالقرب من مستوطنة حومش المخلاه منذ عام 2005 والتي قتل فيها مستوطن وأصيب اثنان آخران في عملية إطلاق نار الليلة الماضية، هاجموا القرية من عدة اتجاهات وسط إطلاق نار وتحت حماية وتواجد جنود الاحتلال الإسرائيلي .

واضاف دغلس أن المستوطنين هاجموا 12 منزلا على الأقل وقاموا بتحطيم محتويات عدد منها واضرموا النار في بركس زراعي تعود ملكيتها للمواطن نزار سيف من القرية وقد أجبروا على التراجع بعد تصدي المواطنين لهم وإطلاق نداءات عبر سماعات المساجد .

وأكد دغلس أن حالة من التوتر الشديد تسود المنطقة بعد اعمال العربدة التي يقوم بها المستوطنون .

وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ معا إن مواجهات عنيفة تجري في محيط القرية وعلى مدخلها الرئيسي بين مئات المواطنين من جهة وقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين من جهة أخرى.