الرئيسية| منوعات| التفاصيل

رابط الدعم التكميلي 2022 .. تكافل الدعم النقدي ( رابط التسجيل ) والشروط

تسجيل-الدعم-التكميلي-تكافل-3-لعمال-المياومه-2021.jpg
تسجيل-الدعم-التكميلي-تكافل-3-لعمال-المياومه-2021.jpg

فتح صندوق المعونة الوطنية في الاردن التسجيل في رابط الدعم التكميلي 2021-2022 ( تكافل ) والذي يهدف للقضاء على الفقر ومساعدة الفئات الأشد هشاشة وفقراً في المملكة الهاشمية الأردنية، حيث يتيح صندوق المعونة حالياً التسجيل في برنامج الدعم التكميلي (تكافل)، وهو متاح للراغبين بالتسجيل لأول مرة وللأسر التي لديها تسجيل ورقم طلب قديم.

ويمكن تسجيل جديد لأول مرة من خلال الدخول إلى رابط الدعم التكميلي من هنا https://takaful.naf.gov.jo/Account/Register وإدخال الرقم الوطني لطالب الدعم (رب الاسرة) ورقم الهوية الشخصية ورقم الهاتف المعتمد للأسرة.

أما الاسر التي لديها تسجيل ورقم طلب قديم الرجاء اختيار برنامج الدعم النقدي وتعبئة بياناتكم وارسال الطلب عبر نفس الرابط المذكور في الأعلى، وإدخال الرقم الوطني وكلمة المرور.

ﻣﺎ ﻫﻲ ﺑﺮاﻣﺞ اﻟﺼﻨﺪوق؟

اولا: برامج المعونات الماليــة الشهرية: وهو برنامج يتم من خلاله تقديم مبالغ شهرية منظمة تصرف للاسر الفقيرة يتراوح مقدارها ما بين (50 ــــ 200) دينار شهرياً للاسرة الواحدة حيث يتم تحديد مقدار المعونة الشهرية ومدة منحها وفقاً لفئة وعدد افراد الاسرة المستحقين للمعونة، وتبعاً لاوضاعها الاقتصادية والاجتماعية.

ثانيا: برنامج الدعـــــــم التكميلي: برنامج (مستحدث) يتم من خلاله منح مساعدات منتظمة (ربع سنوية) للاسر الفقيرة والمحتاجة من فئات الفقراء العاملون الذين تقل دخولهم عن معدل الاجور والرواتب على مستوى المملكة والفقراء فقر نسبي الذين لديهم مستوى عالي من العجز المادي وذلك وفقا لنتائج اختبار نظام الاستهداف الحكومي الموحد الذي يعتمد على 57 مؤشر تعبر عن اهم العوامل التي ترتبط بتحديد مستوى معيشة الاسر ومستوى حاجة الاسر للدعم والمساعدة.

ثالثا: برامج المعونات المالية الطارئة: وهي مبالغ نقدية تصرف للأفراد او الأسر التي تمر بظروف طارئة او استثنائية تجعلها بحاجة للمساعدة وليست لهذه المعونات صفة الديمومة او الاستمرار.

رابعا: معونـات التأهيـــــــــــــــــل الجسماني: يهدف هذا البرنامج الى تطوير قدرات ومهارات الافراد الذين يعانون من اعاقات او مشاكل صحية وزيادة قدرتهم الانتاجية وذلك من خلال تأمين تكاليف شراء بعض الأجهزة الطبية المساندة التي يحتاجها المنتفع بناء على تقرير طبي من المرجع المختص المعتمد ؛كتركيب إطراف اصطناعية أي لوازم أخرى تكون ضـرورية له تتناسب مع بيئته وبنيته وعمره و يبلغ الحد الاعلى لهذا النوع من المعونات 600 دينار للفرد .

خامسا: برنامج التدريب المهني لابناء الاسر المنتفعة: يهدف هذا البرنامج الى تأهيل وتدريب ابناء الاسر المنتفعة من الصندوق من القادرين على العمل والانتاج وذلك تمهيداً لادماجهم في سوق العمل وبما يمكن افراد هذه الاسر على تحسين المستوى الاقتصادي لاسرهم سعياً لاخراجهم من دائرة الفقر والحاجة.

سادسا: برنامج دعم تشغيل ابنــــــــــــــــــــاء الاسر المنتفعة: يقوم هذا البرنامج على تقديم الاعانات المالية لدعم برامج تشغيل ابناء الأسر المنتفعة من الصندوق؛ وذلك من خلال التزام الصندوق بدفع تكاليف اشتراك ابناء الأسر المنتفعة الملتحقين بالعمل في منشآت ومؤسسات القطاع الخاص في الضمان الاجتماعي ولمدة عامين كاملين.

سابعا: البرامج المساندة: وهي مجموعة من برامج الدعم الحكومي ينفذها الصندوق بالتشارك مع عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية؛ مثل برنامج التأمين الصحي الشامل، برنامج دعم الطاقة، برنامج دعم النقل، دعم برنامج التغذية المدرسية في المناطق الاشد فقراً.


ﻛﻴﻒ ﻳﻤﻜﻦ اﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﻟﺒﺮاﻣﺞ اﻟﺼﻨﺪوق؟

ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ مكاتب صندوق المعونة الوطنية البالغ عددها 42 مكتب في مختلف محافظات المملكة، أو تسجيل لبعض البرامج من خلال اﻟﻤﻮﻗﻊ اﻻﻟﻜﺘﺮوﻧﻲ لصندوق المعونة الوطنية (www.naf.gov.jo) او موقع الخدمات الالكترونية لصندوق المعونة الوطنية (www.takaful.naf.gov.jo) ﻓﻲ ﺣﺎل واﺟﻬﺘﻢ أﻳﺔ ﺻﻌﻮﺑﺔ ﻳﻤﻜﻨﻜﻢ ﻣﺮاﺟﻌﺔ أﻗﺮب ﻓﺮع أو ﻣﺮﻛﺰ دﻋﻢ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺣﺴﺐ موقع السكن.


ما هو برنامج الدعم التكميلي تكافل 1؟

أحدى برامج صندوق المعونة الوطنية وهو برنامج لمساعدة الاسر الاردنية الفقيرة في سد احتياجاتها الاساسية من خلال تقديم دعم مالي.ويستهدف البرنامج فئات الفقراء العاملين وغير العاملين، وفقا لعدة مؤشر ات ترتبط بتحديد مستوى معيشة الاسر ومستوى حاجة الاسر للدعم والمساعدة .


ما هو برنامج الدعم التكميلي تكافل 3؟

يستهدف برنامج الدعم التكميلي تكافل 3 ارباب الاسر الاردنية ومن في حكمهم من العاملين بالاجور اليومية لدى الغير او المعتمدين في معيشتهم على الدخل اليومي من عملهم في الانشطة والمشاريع الاقتصادية الصغيرةو التي لا زالت متضررة من الاجراءات المتخذة لمواجهة ازمة انتشار وباء الكورونا. ويشمل الأردنيون و الاردنيات المتزوجات من غير اردني ولم تعمل رابط اسري.


ما هي مدة الاستفادة من برنامج تكافل 1 و برنامج تكافل 3؟

مدة الدعم ستكون عام كامل يتم صرف الدعم التكميلي لبرنامج تكافل 1 مرة كل 3 اشهر في حين يتم صرف الدعم لتكافل 3 لستة اشهر في المرحلة الاولى كل شهرين سيتم تحويل دفعة .


اين استطيع التقديم؟

رابط التسجيل هو www.naf.gov.jo او takaful.naf.gov.jo

الا انه قد انتهى التسجيل الان.


الاستعلام عن تاكيد ارسال الطلب؟

يتم ذلك بعد الضغط على التعهد والاقرار ان المعلومات صحيحة واعطاء الصلاحية لصندوق المعونة بالرجوع لاي دائرة للتاكد من جميع المعلومات يظهر رقم تسلسلي للطلب ومباشرة يتم ارسال رسالة تاكيدية انه تم ارسال طلب الدعم.


ما هي شروط الاستحقاق لبرنامج تكافل 3؟

شروط الاستحقاق لهذا البرنامج هي :
1.ان يكون الافراد المتقدمون للحصول على الدعم مواطنون اردنيون يحملون الرقم الوطني
2.ان لا يكون رب الاسرة العامل مشمولا بقانون الضمان الاجتماعي المعمول به (اشتراك فعال )او مستفيدا باي نوع من انواع المنافع التامينية للبرامج التي تنفذها مؤسسة الضمان الاجتماعي اثناء فترة الانتفاع.
3.انقطاع وانخفاض الدخل التقديري لرب الاسرة المحتاجة المعيل الرئيسبي لاسرته قبل واثناء فترة الانتفاع من المساعدات المالية المؤقته .
4.عدم تلقي اسرة العامل اية معونات شهرية او دعم تكميلي من الصندوق باستثناء متلقي المعونات الشهرية في فئات (معونات الحالات الانسانية ومعونات ذوي الاعاقة والعجز المادي ).
5.ان لايكون عمل رب الاسرة في القطاع العام او القطاع العسكري
6. سينتفع من البرنامج أفقر 100 ألف أسرة فقط.


ما هي شروط الاستحقاق لبرنامج تكافل 1؟

شروط الاستحقاق لهذا البرنامج هي :
1.ان يكون الافراد المتقدمون للحصول على الدعم مواطنون اردنيون يحملون الرقم الوطني
2.ان لا تكون الأسرة مستفيدة من أي معونة تصرف من الصندوق باستثناء فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الإنسانية وأسر العاجزين ماديا،
3.ان لايكون عمل رب الاسرة في القطاع العام او القطاع العسكري
4.سينتفع من البرنامج أفقر 100 ألف أسرة فقط.


بياناتي المزودة في نموذج التسجيل غير محدثة؟

نعم يمكن التعديل من خلال احضار الوثائق التي تثبت عكس ذلك بعد انتهاء فترة التسجيل حيث يمكنكم استكمال الطلب وتسجيل شكوى تظلم لاحقا لمزيد من التفاصيل بالرجاء الدخول على رابط الشكاوى، واضافة المزيد من لتفاصيل التظلم او الاتصال برقم هاتف مركز الاتصال الوطني: ( 5008080 06 )


هل احتاج الى اي وثيقة للتقديم؟

لا داعي لتزويد اية وثائق خلال مرحلة التسجيل وفي حال لزم أي وثائق عند الزيارة، سيتم اعلام الاسر بالوثائق المطلوبة بذلك لتقوم بتوفيرها خلال الزيارة .


اعاني من اعاقة جسدية هل استطيع التقديم لبرامج تكافل 1 وتكافل 3؟

اذا انطبقت عليك شروط الاستحقاق لهذا البرنامج بالطبع تستطيع التقديم


أنا مسجل في الضمان هل استطيع الاستفادة من برامج تكافل 1 وتكافل 3؟

بأمكانك التقدم على برنامج تكافل 1،الا انه مشتركي الضمان لن يكونوا من الفئة المستهدفة في برنامج تكافل 3.


أنا متقاعد هل استطيع التقديم لبرامج تكافل 1 وتكافل 3؟

تسطيع التقدم بطلب تسجيل لكل من برانامجي تكافل 1 و تكافل 3.


وصلتني رسالة نصية وعند العودة للرد عليها فشلت عملية الارسال؟

يجب عليك الرد على الرسائل في غضون 24 ساعة. لا تقلق ، سيتم إرسال الرسالة إليك. الرجاء إدخال الرقم التعريفي لرب الأسرة (الرقم الوطني ).


الرقم الذي ارسلت عليه الرسالة ليس لي ، ماذا افعل؟

بالرجاء الاتصال على رقم الخدمة التالي لتلقي المساعدة المطلوبة (0791268888).