الرئيسية| رياضة| التفاصيل

تواصل الجولة الـ16 لدوري الدرجتين الممتازة والأولى

اتحاد الشجاعية يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه اتحاد بيت حانون والهلال يتعادل مع الصداقة

بيت حانون - الشجاعية 1.jpg
بيت حانون - الشجاعية 1.jpg

تواصل الجولة الـ16 لدوري الدرجتين الممتازة والأولى

اتحاد الشجاعية يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه

اتحاد بيت حانون والهلال يتعادل مع الصداقة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

حقق نادي اتحاد الشجاعية فوزاً ثميناً على مضيفه اتحاد بيت حانون الرياضيّ 2-1 على ملعب بيت حانون، في منافسات الجولة الـ16 لبطولة دوري الدرجة الممتازة، تقدم أحمد حرارة للشجاعية في الدقيقة 15، وتعادل عبد الرحمن وشاح في الدقيقة 55، وأدرك الشجاعية هدف الفوز القاتل في الدقيقة 90+9 عبر سالم وادي، وشهد اللقاء إبعاد الحكم مدافع بيت حانون أمجد ابو عودة  في الدقيقة 82. ورفع الشجاعية رصيده في المركز الثالث إلى 28 نقطة، وبقي بيت حانون برصيد 20 نقطة في المركز الثامن.

بيت حانون - الشجاعية 2.jpg
بيت حانون - الشجاعية 1.jpg
بيت حانون - الشجاعية 4.jpg
 

وفي لقاء دراماتيكي وشائق آخر، تعادل الهلال والصداقة 3-3 على ملعب اليرموك البلديّ. تقدم حازم كشك للهلال في الدقيقة 29، وتعادل محمد القاضي في الدقيقة 54، وأضاف الهلال الهدف الثاني في الدقيقة 61 عبر أحمد لبد، ليتعادل محمد بلح للصداقة في الدقيقة 69، وتقدم الهلال مرة أخرى في الدقيقة 70 بواسطة محمد الملفوح، ليتعادل الصداقة في القيقة 85 عبر يوسف سالم. وبقي الهلال في منطقة الخطر في المركز العاشر برصيد 10 نقاط، والصداقة في المركز السادس برصي 24 نقطة.

الدرجة الأولى

وفي الدرجة الأولى في الأسبوع الـ16، حقق شباب الزوايدة فوزاً غالياً على نماء 2-1 على ملعب الشهيد محمد، سجل للزوايدة مؤمن البواب- ثنائية في الدقيقتين 15، و83، ولنماء فادي عساف في الدقيقة 27.

بذلك، احتل الزوايدة الصدارة برصيد 29 نقطة، وبقي نماء عند 21 نقطة في المركز السادس.

وفي لقاء ثانٍ، فاز المجمع الإسلاميّ على خدمات البريج بنتيجة 3-1 على ملعب فلسطين الدوليّ، سجلها النجم مهند البحيصي في الدقائق 4، و36، و64، وللبريج بهاء الدعالسة  51. وبهذا احتل المجمع المركز الرابع برصيد 24 نقطة، وبقي البريج في المركز الثامن برصيد 20 نقطة.

الصداقة- الهلال 1.jpg
الصداقة- الهلال 2.jpg
الصداقة- الهلال.jpg
 

الدرجة الثانية

وفي الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب، ضمن الأسبوع الـ14، تعادل جماعي رفح واتحاد دير البلح 1-1، على ملعب رفح، تقدم دير البلح عبر مدافع الجماعي أحمد الأخرس خطأ في مرماه 16، وكَفَّر نفس اللاعب عن خطأه وتعادل للجماعي 53. واحتل الجماعي المركز الرابع برصيد 16 نقطة ومنافسه بقي في الدارة برصيد 31 نقطة. وفي الأسبوع الخامس من الدرجة الثالثة، فاز شباب المغازي على الشوكة 1-صفر على ملعب خان يونس، سجله محمود مهدي 44. ورفع المغازي رصيده إلى 5 نقاط خامساً، وبقي الشوكة في المركز الثاني برصيد 6 نقاط. ونفس الدرجة لفرع غزة والشمال، فاز السلام على الجزيرة 2-1 على ملعب بيت لاهيا. سجل للسلام أحمد زيارة 40، وعبدالله أبو القرايا 45+2، وللجزيرة أحمد جندية 52.

مباريات اليوم الاثنين

يلتقي اليوم الاثنين في ختام الجولة في الدرجة الممتازة، شباب رفح المتصدر وشباب جباليا على ملعب رفح، وشباب خان يونس واتحاد خان يونس على ملعب خان يونس، وفي الدرجة الأولى، يلتقي الأهلي الفلسطيني وأهلي بيت حانون على ملعب اليرموك، والأقصى والقادسية على ملعب الشهيد محمد. وفي الدرجة الثانية لفرع غزة والشمال، يلتقي الرضوان والمشتل على ملعب بيت حانون، أمّا في فرع الوسطى والجنوب، يلتقي في الأسبوع الـ14، يلتقي العطاء وجماعي رفح على ملعب خان يونس.