الرئيسية| رياضة| التفاصيل

افتتاح الجولة الـ15 لدوري الدرجتين الممتازة والأولى

مباراة القمة بين شباب رفح واتحاد خان يونس تنتهي سلبيّة والقمة تبقى على حالها

اتحاد خان يونس- شباب رفح -.jpg
اتحاد خان يونس- شباب رفح -.jpg

افتتاح الجولة الـ15 لدوري الدرجتين الممتازة والأولى

مباراة القمة بين شباب رفح واتحاد خان يونس تنتهي سلبيّة والقمة تبقى على حالها

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

انتهت مباراة القمة المبكرة بين المتصدر شباب رفح، واتحاد خان يونس على ملعب خان يونس البلدي بنتيجة سلبيّة، في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من دور الإياب لبطولة الدوري العام الممتاز، الـ15. لتبقى القمة على حالها، وبقي رفح متصدراً برصيد 32 نقطة، وتابعه اتحاد خان يونس برصيد 30 نقطة. اتسمت المباراة بالنديّة والقوة وسط أجواء شديدة الحرارة وارتفاع كبير لمعدل الرطوبة، مما انعكس على أداء الفريقين، اللذين مالا للطريقة الدفاعيّة لاتي تتحول إلى هجوميّة، وبقي المرميان خاليين من الأهداف.

اتحاد خان يونس- شباب رفح.jpg
اتحاد خان يونس- شباب رفح 2.jpg
 

وفي لقاء ثانٍ، حقق الصداقة فوزاً ثميناً وهاماً على شباب جباليا بنتيجة 3-2 على ملعب فلسطين الدوليّ، ليبتعد جباليا عن المنافسة قليلاً، وبقي ثانياً برصيد 27 نقطة، والصداقة خلفه رابعاً برصيد 23 نقطة.

تقدم الصداقة بهدفي النجم حازم كشكش في الدقيقتين 5، 15، ومنح مدافع الصداقة حسين الحماميّ جباليا هدفاً عندما سجله خطأ في مرماه في الدقيقة 20. وفي الشوط الثاني، نجح الصداقة في إحراز ثالث أهداف في الدقيقة 68، عبر نجمه ميسرة البواب من ركلة جزاء، قبل أن يكمل فريقه المباراة منقوصاً بـ10 لاعبين عقب إبعاد الحكم للاعب الوسط محمود عطيّة في الدقيقة 70، ليتمكن جباليا من تقليص الفارق عبر محمد نعيم عبيد في الدقيقة 78 من ركلة ثابتة، وفي الدقيقة 90 أبعد الحكم مدافع جباليا عماد السبع للخشونة.  

اتحاد خان يونس- شباب رفح -.jpg
اتحاد خان يونس- شباب رفح 2.jpg
 

الدرجة الأولى

وفي الأسبوع الرابع من دور الإياب في الدرجة الأولى تعادل خدمات النصيرات والقادسية 2-2 على ملعب الشهيد محمد، تقدم للنصيرات يوسف داوود في الدقيقة 9، وتعادل محمد عبداللطيف موسى في الدقيقة 50 من رأسية، وأضاف زميله إبراهيم جربوع الهدف الثاني في الدقيقة 61، قبل أن يبعد الحكم مدافع النصيرات محمد توفيق أبو يوسف 75، وفي الوقت القاتل، تمكن النصيرات من إدراك التعادل في الدقيقة 90+9 عبر يوسف داوود. وبذلك بقي النصيرات ثانياً برصيد 25 نقطة، والقادسية في المركز الـ11، برصيد 13 نقطة.

وفي لقاء ثانٍ، تعادل بيت حانون الأهلي وخدمات المغازي سلباً على ملعب بيت حانون البلديّ، ليرفع بيت حانون رصيده إلى المركز السابع برصيد 18 نقطة، والمغازي المتذيل في المركز الـ12 برصيد 10 نقاط.

الدرجة الثانية

في افتتاح الأسبوع الـ11، من دوري الدرجة الثانية، في فرع غزة والشمال، فاز الزيتون على اليرموك، بنتيجة

 

3-1 على ملعب اليرموك البلديّ، تقدم الزيتون بهدفي النجم عاهد أبو مراحيل 21، و48، وقلص للرضوان أحمد عبيد 63 من رأسيّة، وأدرك هادي بدوان ثالث أهداف الزيتون 66. وأبعد الحكم هادي بدوان من الزيتون ومحمد فضل عبيد من الرضوان في الدقيقة 72 بسبب الخشونة بينهما.

مباريات الأحد

يلتقي اليوم الأحد في الدرجة الممتازة، شباب خان يونس واتحاد بيت حانون الرياضيّ على ملعب بيت حانون البلديّ، والشجاعية  وخدمات رفح على ملعب اليرموك، وفي الأولى يلتقي نماء والأقصى على  ملعب بيت حانون، وخدمات البريج والرياضيّ على ملعب الشهيد محمد. وفي الدرجة الثانية يلاقي المشتل والوفاق على ملعب فلسطين. وفي الأسبوع الرابع للدرجة الثالثة يلتقي اليرموك والجزيرة على ملعب بيت لاهيا، واتحاد جباليا وحطين على ملعب بيت حانون، البلديّ، والمغراقة والسلام على ملعب بيت لاهيا.