الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انطلاق التحضير ليوم السادس من كانون الجاري

هنية يتسلم المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مبنى نادي اتحاد دير البلح وسط القطاع

لقاء هنية.jpeg
لقاء هنية.jpeg

انطلاق التحضير ليوم السادس من كانون الجاري

هنية يتسلم المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مبنى نادي اتحاد دير البلح وسط القطاع

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

أطلقت اللجنة العليا لإحياء يوم الشهيد الفلسطيني التحضيرات للفعاليات التي سينفذها الرياضيون الأربعاء المقبل الذي يصادف السادس من كانون الأول الجاري، بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للرياضة، إن الرياضيين من اللاعبين والأجهزة الفنية والشخصيات الاعتبارية، سيقومون بزراعة 10 آلاف شجرة زيتون التي تمثل الوجود الفلسطيني، ضمن مبادرة أحياء يرزقون، مشيراً إلى المكانة التي يحتلها الشهداء تضحياتهم في نفوس الرياضيين.

واوضح أنه تم مناقشة الترتيبات مع عصام القدومي الأمين العام للمجلس، والاتفاق وفاء للشهداء والتضحيات التي قدموها، والتأكيد على دور الرياضي في خدمة قضايا شعبه.

من جهة ثانية، صرح هنية أنه قد تسليم المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مبنى نادي اتحاد دير البلح ومرافقه، بحضور ذياب الجرو رئيس بلدية دير البلح، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة.

وفي حفل التسليم، شكر هنية كل من ساهم في إنجاز هذا المشروع على صعيد المنشآت الرياضية، موضحاً أنه سيتم البدء في المرحلة الثانية، واستكمال المبنى ليخدم أبناء النادي والمدينة الخضراء، ومؤكداً أن مسيرة البناء في القطاع الرياضي ستتواصل في المحافظات كافة وفق رؤية واستراتيجية واضحة للنهوض بالرياضة.

يذكر أن تكلفة المشروع بلغت بنحو 120 ألف دولار مقدمة من المجلس الأعلى، ومتابعة العمل الحكومي.

إلى ذلك، منح هنية مساعدة مالية عاجلة لنادي التفاح الذي تعرض لأضرار جسيمة, جراء القصف الإسرائيلي  في خطوة لاستعادة تحضيرات الفريق الأول ضمن الدرجة الممتازة. وشكر عاطف حمادة رئيس النادي سرعة استجابة هنية بالوقوف بجانب النادي المقام في منطقة شعبية تخدم آلاف الشباب والمواطنين.