الرجوب يطالب حماس بتجاوز عقبات المصالحة وإستئناف الحوار الوطني

حبريل الرجوب.jpg
حبريل الرجوب.jpg

غزة/ المشرق نيوز/

طالب القيادي بحركة فتح وأمين سرها اللواء جبريل الرجوب، حركة حماس اليوم الخميس بتجاوز العقبات التي تقف أمام المصالحة الفلسطينية، معرباً عن أمله بإستئناف الحوار الوطني قريباً.

واكد الرجوب في حديث لإذاعة صوت فلسطين، على موقف فتح الواضح بان الوحدة الوطنية والانتخابات هي خيارنا الاستراتيجي مشددا على ان هذا المسار لا يتأثر باي مبادرة من أي طرف اخر.

وقال الرجوب ان حكومة الاحتلال تستغل الفترة المتبقية للإدارة الامريكية الحالية برئاسة دونالد ترامب لفرض امر واقع جديد من خلال تصعيد انتهاكاتها في الاراضي الفلسطينية.

واضاف ان حكومة الاحتلال تسعى لحرف البوصلة الى فترة ما بعد انتهاء حكم ترامب والتي بالتأكيد سترتكز على سياسية مغايرة بالمطلق للسياسة الخارجية التي مارسها ترامب على مدار السنوات 4 الماضية.

وحول ممارسات الاحتلال بحق القيادات المقدسية والهجمة الاعلامية غير المسبوقة بحقهم قال الرجوب ان هذه الحملة جزء من السلوك التصعيدي الاسرائيلي لفرض السيطرة على المدينة المقدسة.

وقال امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ان امامنا خيار واحد وهو الصمود والاصرار على ان اقامة الدولة الفلسطينية هي الشرط لتحقيق السلام الامن والاستقرار في الشرق الاوسط.

وفيما يتعلق بلقائه مع نيكولاي ملادينوف ، قال الرجوب ان الاخير حمل رسالة من المجتمع الدولي تشجع وتحفز الفلسطينيين على انجار الوحدة الوطنية من خلال بناء شراكة سياسية باعتبارها ضرورة ومصلحة وطنية لتأسيس علاقة فيها الكل الفلسطيني

واضاف ان ملادينوف اكد على وجود اجماع دولي رافض لما تقوم به اسرائيل كما اعرب عن عدم تفاجئه اذا ما حصل تصعيد اسرائيلي خلال الاسابيع القادمة وهي الفترة المتبقية من حكم ترامب.