خاطر يحذر من التقسيم المكاني للمسجد الأقصى

اقتحام الاقصى.jpg
اقتحام الاقصى.jpg

خاطر يحذر من التقسيم المكاني للمسجد الأقصى
غزة/ المشرق نيوز
حذر رئيس مركز القدس الدولي د. حسن خاطر، اليوم الثلاثاء، من أن تكون دعوات المستوطنين لإقامة "مدرسة توراتية" في الساحة الشرقية للمسجد الأقصى، مقدمةً للتقسيم المكاني في المسجد، مشددا على ان مقاومة أهل القدس هي خط الدفاع الأول عن الأقصى.
وأشار خاطر خلال حديث إذاعي، إلى أن المسجد الأقصى يعاني التقسيم الزماني من خلال اقتحامات المستوطنين من الساعة السابعة صباحاً حتى قبيل صلاة الظهر، ثم العودة للاقتحام إلى قبيل صلاة العصر.
وأضاف خاطر "جماعات الهيكل المزعوم تعمل منذ زمن لإيجاد موطئ قدم في الجهة الشرقية من الأقصى، من خلال محاولتهم التواجد في باب الرحمة وجنوبه، وفي متحف النساء".
ولفت إلى أن "في ظل أجواء التطبيع العربي، وغياب جبهة عربية موحدة للدفاع عن المسجد الأقصى يعتقد اليهود أنه الوقت الذهبي لتثبيت وجود مكاني في المسجد.
ودعا خاطر لمجابهة خطوة "المدرسة التوراتية" على أعلى مستوى رسمي، محذرًا من توجهات سياسية دولية لإيجاد صيغة للاحتلال في المسجد الأقصى.
وكانت "جماعات المعبد الإسرائيلي" المتطرفة دعت وزير داخلية الاحتلال "أمير أوحانا"، أمس الاثنين، بتحويل الساحة الشرقية للمسجد الأقصى إلى مدرسة توراتية، والسيطرة عليها بشكل كامل، مطالبةً الجماعات المتطرفة من المستوطنين بقضاء كامل الفترة المتاحة للاقتحامات في تعلم "التوراة" وتعليمها في الساحة الشرقية للمسجد الأقصى.
انتهى