الرئيسية| رياضة| التفاصيل

دوري الدرجة الأولى لكرة الطاولة في القطاع

تأهل ناديي الرضوان والجزيرة عن المجموعة الأولى واليرموك والكرامة عن الثانية

منافسات الطاولة 3.jpg
منافسات الطاولة 3.jpg

دوري الدرجة الأولى لكرة الطاولة في القطاع

تأهل ناديي الرضوان والجزيرة عن المجموعة الأولى واليرموك والكرامة عن الثانية

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

اعتلى فريق كرة الطاولة بنادي الرضوان صدارة المرحلة الأولى من دوري الدرجة الأولى لأندية قطاع غزة، في المجموعة الأولى، محرزاً 8 نقاط بدون أي خسارة، وحلَّ نادي الجزيرة ثانياً برصيد 7 نقاط بخسارة واحدة من منافسه الرضوان، وفي المجموعة الثانية، جاء نادي اليرموك في صدارة المجموعة الثانية، بينما حلَّ نادي الكرامة في المركز الثاني بفارق نقطة بخسارته أمام اليرموك.

وشارك في البطولة في التصنيف الثاني لمسابقات اتحاد الطاولة بعد الممتازة، 10 أندية من أندية قطاع غزة كافة، بحضور محمد صلاح الدلو رئيس الاتحاد، وأديب أبو غزال رئيس لجنة الفنية والحكام، والأعضاء ياسر إسليم ، وإشراف لجنتي المسابقات والفنية والحكام.

وقد جرى، تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، ضمت الأولى: الجزيرة، والرضوان، واتحاد خان يونس، وخدمات خان يونس، والوفاق على صالة نادي المجمع الاسلامي وجاءت نتائجها: فوز الرضوان على الجزيرة 3/2،

و3-صفر على كل من الاتحاد، والوفاق، والخدمات، وفوز الجزيرة 3-صفر على الاتحاد، والخدمات، والوفاق

وفوز الوفاق الثالث على الاتحاد، والخدمات 3-صفر، والاتحاد قبل الأخير على الخدمات الأخير 3-صفر.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، التي ضمت اليرموك، والكرامة، وشباب الزيتون، والصلاح، والتفاح على صالة النادي الاهلي، وجاءت نتائجها: فوز اليرموك 3-صفر على الزيتون، والصلاح، والتفاح، والكرامة 3-2، وفاز الكرامة 3-صفر على التفاح، وشباب الزيتون، والصلاح، وفوز التفاح بالمركز الثالث 3-صفر على الزيتون والصلاح، وفوز الصلاح قبل الأخير على شباب الزيتون الأخير 3-صفر. وحسب اللائحة حصل الفائز على نقطتين، والخاسر نقطة والمنسحب صفر.

المرحلة النهائية

وقررت المسابقات إطلاق المرحلة النهائية الأربعاء المقبل عند الساعة 3 مساء، على طاولات نادي المجمع الاسلامي بين الأندية الأربعة المتأهلة بإجراء دوري من دوري واحد، ويصعد الأول والثاني إلى مصاف الدرجة الممتازة للموسم المقبل 2020/2021، فيما هبط هذا الموسم الجاران خدمات رفح وشباب رفح للدرجة الثانية.

ويذكر أنه حال تعادل فريقين بالنقاط ينظر للقاء الذي جرى بينهما، والفائز يكون ترتيبه الأول، وفي حال تعادل أكثر من فريقين في النقاط يتم عزل الفرق المتعادلة في جدول واحد، ثم احتساب الترتيب بالنظر إلى النقاط، ثم الأشواط بقسمة ما له على ما عليه، وصولاً إلى الترتيب النهائي.

وكانت المرحلة الأولى شهد منافسات قوية بين المشاركين، وجرى تكريم أصغر لاعب في البطولة، وهو محمد بكر مرتجى البالغ من العمر 10 سنوات، من نادي الوفاق، تشجيعا من الاتحاد للاعبين اليافعين. وقدم رئيس الاتحاد شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه المرحلة من لجان والأندية المستضيفة.

حكم اللقاءات: الدولي محمد صمامة حكماً عاماً، والدوليون: عماد بدوان، ومحمد نوفل، ومحمود أبو شرار، والاتحاديون: عيسى المحتسب، وخالد الطويل.