عزام الأحمد: التعاون بين "اسرائيل" وحماس يتعمق من أجل فصل غزة

عزام الأحمد:  التعاون بين "اسرائيل" وحماس يتعمق من أجل فصل غزة
عزام الأحمد: التعاون بين "اسرائيل" وحماس يتعمق من أجل فصل غزة

رام الله / المشرق نيوز

علق عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد"، على ما كشفته وسائل التلفزة الإسرائيلية، بشأن اتفاق تهدئة مع حماس في غزة.

وقال الأحمد: "التعاون ما بين إسرائيل وحماس على تهدئة طويلة الامد في قطاع غزة وكل الدول المتواطئة معهما بدأ يتعمق يوما بعد يوم من أجل ترسيخ الانقسام داخل الساحة الفلسطينية وفصل غزة جغرافيا وقانونيا عن فلسطين لقطع الطريق على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 67". وفق حديثه.

وعقب الأحمد على الهجوم الذي تشنه إسرائيل على القيادة، بالقول، إن "هذا أمر طبيعي، ومن غير الطبيعي أن لا تشن هجوما".

وأضاف الأحمد لإذاعة صوت فلسطين أن "إسرائيل وعلى رأسها نتنياهو تخطط تحت غطاء التهدئة طويلة الأمد إلى ترسيخ سلطة الأمر الواقع في غزة وفصل غزة عن الضفة إلى جانب إجراءات خطيرة للغاية تنفذ في الضفة بمصادرة مزيد من الأراضي في إطار مخطط متواصل منذ اليوم الأول للاحتلال عام 67". بحسب تعبيره.

وتابع: آن الأوان للكف عن استمرار إصدار البيانات الإدانة والبدء بتنفيذ ما تم اتخاذه من قرارات منذ سنوات وأهمها قرارات المجلس الوطني في دورته قبل سنتين بالانفصال عن الاحتلال بشكل كامل والانتقال من السلطة إلى الدولة والبدء بخطوات عملية على الأرض مهما كان الثمن.

وأكد الأحمد على ضرورة التوحد واتخاذ قرارات جريئة محليا ودوليا، معربا عن أمله بان لا يتم إفراغ قضية المحكمة الجنائية من مضمونها.

واعتبر الاحمد قرار الاحتلال بقرصنة 149 مليون شيكل من أموال شعبنا، أنه "يأتي في إطار ابتزاز القيادة"، مشيرا إلى أنه وفق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي نتسلح به إلا ان صمود شعبنا هو الاساس لإفشال المخططات "الصهيوأمريكية".