الرئيسية| رياضة| التفاصيل

ناديا القادسية وبيت لاهيا يتأهلان للدرجة الأولى بفوزين ثمينين

ناديا القادسية وبيت لاهيا يتأهلان للدرجة الأولى بفوزين ثمينين
ناديا القادسية وبيت لاهيا يتأهلان للدرجة الأولى بفوزين ثمينين

لاعبو القادسية يحتفلان بالفوز والتأهل

هبوط الزوايدة وأهلي البريج

ناديا القادسية وبيت لاهيا يتأهلان للدرجة الأولى بفوزين ثمينين

غزة- أحمد المشهراوي:

تأهل نادي القادسية من أندية رفح برفقة نادي بيت لاهيا من شمال قطاع غزة بطاقتي الصعود للدرجة الأولى، وذلك في ختام منافسات الأسبوع الـ 14 قبل الأخير لبطولة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في قطاع غزة.
وبذلك احتل القادسية الصدارة برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين أمام بيت لاهيا الثاني، وابتعد بفارق 4 نقاط عن بيت حانون الثالث، ليضمن الصعود.
فقد فاز القادسية على بيت حانون 1-صفر سجله محمود شيخ العيد، على ستاد الشهيد محمد الدرة في دير البلح وسط قطاع غزة.


حكم اللقاء: الدولي عماد مرجان للساحة، وساعده الدولي محمد الغول، ومحمود أبو حصيرة، ونوح السر رابعاً.
أما فوز بيت لاهيا فجاء على الترابط 3-1 على ملعب التفاح شرق مدينة غزة، سجل لبيت لاهيا حمزة عليان بالدقيقة الأولى، وتحسين الحبل-هدفين في الدقيقتين 45 من ركلة جزاء، و79، وهدف الترابط الوحيد فسجله جابر خطاب بالدقيقة 77.


وبقي رصيد الترابط عند 10 نقاط في المركز الـ 13 المؤدي للهبوط، ويحتاج للفوز في الجولة الأخيرة على المجمع الإسلامي، مع خسارة الشمس صاحب المركز 12 بـ 13 نقطة أمام فلسطين، وأن يصب فارق الأهداف فيث صالحه حتى يضمن البقاء بالدرجة الثانية.
حكم المباراة: الدولي سعدو مقبل، وساعده الدولي عدنان حنيدق، وأمجد لقان، وحازم الصوفي رابعاً.

ناديا الهبوط

وهبط نادي أهلي البريج للدرجة الثالثة بخسارته من الجلاء صفر- 6 على ستاد المدينة الرياضية. سجل سداسية الجلاء وليد أبو الفحم 3 أهداف، وجمال الريفي، ووائل الدرفيل، والبديل مصطفى اليازجي، ليرفع الجلاء رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف أمام العودة. ويتجمد رصيد البريج عند 7 نقاط بالمركز الـ 14 قبل الأخير.
حكم اللقاء: سعيد عبد الوهاب للساحة، وساعده إياد أبو عبيد، وصدقي شيخ العيد، ومحمد أبو شهلا رابعاً.
ولحق الزوايدة بأهلي البريج للدرجة الثالثة بهزيمته من المجمع الإسلامي 1-3 على ملعب بيت حانون البلدي شمال قطاع غزة.
سجل للمجمع محمود الشوا-هدفين في الدقيقتين الثالثة، و45، ومحمود عليان بالدقيقة 41، فيما أحرز هدف الزوايدة المخضرم رياض بريك في الدقيقة 46.


ورفع الفوز رصيد المجمع إلى 26 نقطة بالمركز الرابع، أما الزوايدة فتجمد رصيده عند 6 نقاط في الترتيب الـ 15 الأخير. حكم اللقاء: عاهد المصري للساحة، وساعده محمود الصواف، ومحمد اليازجي، وخالد الشيخ خليل رابعاً