الرئيسية| رياضة| التفاصيل

سباق ماراثون في غزة تحدياً لاستضافة إسرائيل يورو 2013

سباق ماراثون في غزة تحدياً لاستضافة إسرائيل يورو 2013
سباق ماراثون في غزة تحدياً لاستضافة إسرائيل يورو 2013

رداً على استضافة بطولة يورو للشباب

اتحاد ألعاب القوى يطلق البطولة المركزية لسباق المضمار على ستاد اليرموك

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

اتخذ الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى كافة الاستعدادات لإقامة البطولة المركزية لسباقات المضمار المقررة على ستاد اليرموك بالمدينة 20 تموز المقبل بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبطولة الشمال في مدينة بيت لاهيا، وذلك ضمن فعاليات رفض استضافة إسرائيل لبطولة أمم أوروبا للشباب.  

وفي هذا الصدد عقد الاتحاد برئاسة د. نادر حلاوة اجتماعاً بمقره في مبنى اللجنة الأولمبية لإتمام تشكيل اللجان المشرفة والمتابعة الفنية والإعلامية لإنجاح هذه التظاهرة.

غرب مدينة غزة بحضور كافة الأعضاء.
وقال حلاوة إن تنظيم البطولة يأتي في إطار خطة شاملة وضعها الاتحاد تهدف لنشر ألعاب القوى في كافة مسابقاتها، حيث تم دعوة الأندية والمؤسسات الرياضية والأهلية من جميع المحافظات بهدف الوصول لصفوة اللاعبين على مستوى الوطن لاختيار فريق يمثل المنتخب الوطني يشارك في المحافل الدولية والعربية، موضحاً أنه سيسبق بطولة الاتحاد المركزية تنظيم بطولة بيت لاهيا يوم الخميس.
وذكر أن البطولة المركزية ستشمل سباقات فئة الرجال، وهي: 100متر, و200متر, و400متر, و800 متر, و1500متر, و5000 متر، بالإضافة لسباقات فئة البراعم: 80 متر, و150 متر, و300 متر.
وأضاف أن البطولة تأتي تكريماً لشهداء رياضة ألعاب القوى محمد أبو جاموس أحد نجوم اللعبة، وخليل العبد جابر أمين سر الاتحاد، والشهداء بكر خضورة, ومحمود المشارفة، بالإضافة للشهيد الأكاديمي رمزي جابر المحاضر بجامعة الأقصى، موضحاً أن الاتحاد لن يقف عاجزاً أمام الظروف الصعبة التي يمر بها وسيعمل كل ما بوسعه من أجل الرقي برياضة ألعاب القوى.