الرئيسية| رياضة| التفاصيل

المنتخب الوطني لرفع الأثقال يشارك في البطولة العربية في قطر

المنتخب الوطني لرفع الأثقال يشارك في البطولة العربية في قطر
المنتخب الوطني لرفع الأثقال يشارك في البطولة العربية في قطر

التقى الوزير المدهون قبيل المغادرة

وفد المنتخب الوطني لرفع الأثقال يشارك في البطولة العربية في قطر  

غزة- أحمد المشهراوي:

يغادر وفد المنتخب الوطني لرفع الأثقال أرض الوطن اليوم الجمعة متوجهاً للعاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في البطولة العربية العشرين، بمشاركة 18 دولة عربية، بما فيها فلسطين، والتي سيقام على هامشها انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد العربي.

ويضم الوفد د. أزير الشنباري نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة، رئيس الوفد، والمدير الفني محمد محمد ضاهر، ومساعده حسام خميس حمادة، والإداري فايق فارس الأشرم، قائمة اللاعبين زكريا خميس حمادة وزن 96 ك، وصخر قلجة وزن 105ك، وهما يمثلان نادي غزة الرياضي، ومحمد مصطفى ابو توهة وزن 94 ك من نادي فلسطين، ونور داوود من نادي النصر العربي.

وكان أمين سر الاتحاد بهاء العشي وصل إلى قطر لترتيب سفر الوفد، حيث بذل جهدا كبيرا لترتيب السفر، خاصة بعد إغلاق معبر رفح لعدة أيام، وبذل جهوداً مضنية مع رئيس الاتحاد عزام الشوا الذي كان له الدور الكبير في إتمام ترتيبات وسفر الوفد، وتحدي الصعاب التي واجهته.

وتتواصل الزيارة من 26 أيار الجاري، حتى 3 حزيران المقبل، وستشهد العاصمة الدوحة البطولة الآسيوية، بمشاركة 33 دولة، بما فيها الدولة العربية الـ17 عدا فلسطين.

وأنهى المنتخب تدريباته على صالة نادي النصر بإشراف ضاهر وحمادة، واشتملت على قوة التحمل، وشدة التمارين، واللياقة البدنية، وأساليب التغذية، حيث أظهرت التدريبات تقدماً جيداً للاعبين.

وقبيل السفر التقى الوفد د. محمد المدهون، وزير الشباب والرياضة في مكتبه، حيث تم مناقشة استعدادات الاتحاد للمشاركة في البطولة، وأهم المشاكل والعقبات التي تواجه الوفد الفلسطيني.
وحث المدهون أعضاء الوفد ببذل الجهد لرفع اسم فلسطين بين دول العالم، والتعريف بالقيم الفلسطينية الراسخة في مجتمعنا، داعياً إياهم إلى توسيع العلاقات مع الأندية والاتحادات، والتعريف بالقضية الفلسطينية، ووعد بتقديم الدعم وتطوير لعبة رفع الأثقال بما يضمن انتشارها وتذليل العقبات التي تواجهها.
وأعرب عن أمله في أن تكون المشاركة الفلسطينية ببطولة الدوحة لرفع الأثقال للمنافسة والفوز والتتويج، مؤكداً أن الفوز يتطلب عنصرين مهمين يتلخصان في الحرية والمنافسة، مشيراً إلى أن النجاح بتمثيل فلسطين لدى الاتحاد العربي سيكون مشرفاً، وسيمثل إنجازاً لفلسطين.
وشكر الشنباري كل من ساهم في إعداد الوفد لترتيب الزيارة وكذلك خدمة الرياضة، والاهتمام بها بما يضمن التقدم والمنافسة وتحقيق النجاحات والحصول على الألقاب.
وقدم حسام حمادة نبذة كاملة عن المشاركة وإعداد الفريق الذي يسعى لرفع علم فلسطين ونقل رسالة الفلسطينيين من خلال أخلاق ومبادئه السامية. وفي نهاية اللقاء، كرّم الوزير المدهون أعضاء منتخب رفه الأثقال بوشاح فلسطين.