الرئيسية| رياضة| التفاصيل

نابولي يؤمِن المركز الثاني، وباليرمو يقترب من السقوط

نابولي يؤمِن المركز الثاني، وباليرمو يقترب من السقوط
نابولي يؤمِن المركز الثاني، وباليرمو يقترب من السقوط

روما / وكالات / مشرق نيوز

ضمن نابولي تحقيقه للمركز الثاني بانتصاره الكبير على بولونيا 0-3 ليرفع رصيده إلى 75 نقطة بفارق 7 نقاط عن الميلان صاحب المركز الثالث، أحرز أهداف نابولي ماريك هامسيك، بيراليم دزيمايلي وإيدنسون كافاني بينما توقف رصيد صاحب الأرض عند 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي سباق الهروب من الهبوط أصبح باليرمو على بُعد خطوة وحيدة من العودة لدوري الدرجة الثانية "السيري بي" بعد خسارته على أرضية ميدانه 2-3 أمام أودينيزي في مباراة مثيرة للغاية تقدم فيها أودينيزي بفضل لويس مورييل في الدقيقة 10 وعادل فابريتسيو ميكولي من ركلة جزاء في الدقيقة 34 قبل أن يتقدم أنجيلا لأودينيزي من ضربة رأسية في الدقيقة 64.

ورغم الهدف الجميل الذي أحرزه أبيل إرنانديز للروزانيرو في الدقيقة 81 من تسديدة يسارية جميلة عادل بها النتيجة 2-2، إلا أن مهدي بن عطية سدد الضربة القاضية لأصحاب الأرض في الدقيقة 83، ليبقى باليرمو خلف جنوى صاحب المركز السابع عشر بـ4 نقاط وتورينو صاحب المركز الثامن عشر بـ5 نقاط قبل جولتين من النهاية بعد تعادل الأخيرين سلبيًا في الأولمبيكو دي تورينو.

بينما استفاد أودينيزي من هذه النتيجة الممتازة فرفع رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس مبتعدًا عن روما ولاتسيو صاحبي الـ58 نقطة ليعزز من آماله في التأهل للدوري الأوروبي.

من جانبه فإن فيورنتينا رفض إغلاق ملف المنافسة على المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال وانتصر في ديربي توسكانيا خارج أرضه على سيينا 0-1، ليرتفع رصيد الفيولا إلى 64 نقطة بفارق 4 نقاط عن الميلان محافظًا على الأمل الضعيف.

وفي مباريات أخرى تعادل سامبدوريا مع كاتانيا 1-1 وفاز بارما على كالياري خارج أرضه بهدف ألياندرو روسي في الدقيقة 80.