الرئيسية| منوعات| التفاصيل

ارطغرل 116 ::: ارطغرل 116 موقع النور مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 116 مترجم كاملة : ارطغرل يدمر جيش الامبراطور ومحاولة انقلاب على السلطان

ارطغرل 116
ارطغرل 116

متابعات/ المشرق نيوز / نقدم لكم مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 116 مترجم FULL HD 720p موقع النور الموسم 4 الرابع الحلقة 23 الثالثة والعشرون Diriliş Ertuğrul 116 . Bölüm مترجم قيامة ارطغرل الحلقة 116  مترجم من الجزء 4 يحكي عن قبيلة قايي،وبث موقع النور حلقات مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 116  الموسم الرابع كل يوم أربعاء الساعة الثامنة مساءاً، ويواصل مسلسل ارطغرل الحلقة 116  تفاصيل أحداث فترة حياة الغازي ارطغرل وصراع ارطغرل مع الخونة والجواسيس والصليبين والمغول ،وينتقل الصراع في مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 116 لنزاع جديد بين الغازي ارطغرل والخونة والجواسيس وأعداء الدولة السلوجقية، فينتقل ارطغرل لحرب جديدة مع الصليبين وعلى رأسهم حاكم بيلاجيك، وأخرى مع المغول الذين يحاولون التغلغل في الدولة والسيطرة على المدن، بالتعاون مع عدد من الاقليات التي يظهر لها دور بارز في قيامة ارطغرل.

وفي الاحداث القادمة يستعد السلطان غياث الدين لخطر المغول خارج حدود الدولة السلوجقية لكنه يتعرض لخطر كبير من الداخل عبر ما يعرف بتمرد الباباي على يد رجل دين بابا عشق المؤثر في تركمان الأناضول. وتبدأ حركة التمر في المناطق الحدودية النائية في مناطق شرق جبال طوروس، وسرعان ما تنتشر بسرعة شمالا في منطقة أماسيا، ويدمر جيش السلاجقة في مالطية وأماسيا، ويقتل بابا عشق إلا أن التمر يتواصل.

وعلى صعيد أخر يهاجم هاجم المغول بقيادة بايجو أرضروم سيفاس لتسقط بأيديهم ليتجه كيخسرو وحلفائه إلى أرضروم. ويتقابل جيش كيخسرو مع المغول 1243 في منطقة جبل كوسي الواقعة بين أرضروم وغوموشانه، ليعمد المغول إلى عملية تشويش السلاجقة باختلاق انسحاب لفرسانهم، ليقع السلاجقة بالفخ ويهزموا في هذه المعركة.

ويجمع السلطان أمواله وحريمه وأتجه إلى توكات وهرب إلى أنقرة، ليستولي المغول بعد ذلك على سيفاس وكايسري. لكنهم يفشلون في إخضاع قونية عاصمة السلاجقة، وبعد فرار السلطان يحاول وزير السلطان بروانه معين الدين سليمان من إجراء اتصالات بالمغول لينجح في الحد م نتدمير بقية الأناضول على يد المغول وينقذ العرش السلجوقي، لكن هذه الاتفاقية تكون وفق شروط خضوع كبيرة ودفع جزية سنوية كبيرة للمغول.

ومسلسل ارطغرل هو مسلسل تركي انتاج ولغة وجميع الممثلين في العمل أتراك، وتدور أحداث العمل في القرن الثالث العشر الميلادي، حول الملك ارطغرل وهو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، والمسلسل الآن في الجزء الرابع منه، وقد تم عرض ثلاثة أجزاء سابقة بدأ عرضها في عام 2014 إلي عام 2016، والآن في العام 2017 يتم عرض الجزء الرابع من المسلسل، ويعرض حلقة واحدة أسبوعياً، لكن زمن الحلقة يصل إلي ساعتين، وهو زمن أكبر من ضعف زمن الحلقة في المسلسلات الأخرى.

مسلسل قيامة ارطغرل

مسلسل قيامة ارطغرل يبث على قناتين عبر النايل سات، القناة الأولى التي تعرض المسلسل هي قناة trt التركية وهي القناة التي تعرض العرض الأول للمسلسل يوم الأربعاء، وتردد القناة عبر النايل سات هو 11392 عمودي، أما القناة الثانية التي تنقل المسلسل عبر شاشتها هي قناة دعوة الفضائية وتبث على القمر النايل سات وترددها هو 10727 أفقي.

موعد مسلسل ارطغرل الحلقة 116

ستم عرض الحلقة 116 من الحزء الرابع مسلسل قيامة ارطغرل التركي التاريخي يوم الأربعاء 25 أبريل من العام الحالي 2018 trt التركية في تمام الساعة التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت جمهورية مصر العربية، وتعرض قناة دعوة الفضائية نفس الحلقة يوم الخميس 22 مارس الجاري في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت الرياض.