الرئيسية| منوعات| التفاصيل

مسلسل نور وبوابة التاريخ الحلقة الجديدة

مسلسل نور وبوابة التاريخ الحلقة الجديدة
مسلسل نور وبوابة التاريخ الحلقة الجديدة

نقدم لكم قصة مسلسل نور وبوابة التاريخ، ويعتبر من المسلسلات الجميلة والتي عبر الكثير من الاشخاص الذين ابدوا استعدادهم لمشاهدة هذا المسلسل، يجب التنويه الى ان هناك العديد من الاشخاص الذين يحبنون مشاهدة انجازات العرب وكيف كانوا في الماضي، حيث ان العرب اسهموا في كافة العلوم من حيث وضع اساسياتها، ومسلسل نور وبوابة التاريخ يوضح هذه الانجازات، المسلسل يتكون من 30 حلقة وفي كل حلقة يتم عرض احد العلماء العرب المشهورين الذين لهم الفضل في تطور فرع من فروع العلوم  الاساسية. الكثير من المؤرخين العرب والاجانب ايضا اكدوا ان العرب ساهموا بشكل كبير في التقدم العلمي البشري، في علوم الفيزياء والكيمياء والرياضيات والبصريات والاحياء وغيرها من العلوم التي ابدع العرب في دراستها ووضع الاسس. يوجد الكثير من القوانين والاكتشافات العلمية في هذه المجالات والتي قام بها العلماء العرب.

احداث وقصة مسلسل نور وبوابة التاريخ 2018

هو مسلسل مصري ويقوم ببطولته العديد من الممثلين المصريين ومنهم سامح حسين، وتدور احداث مسلسل نور وبوابة التاريخ، حول قيام الفتى نور بزيارة بيت جده في احد المناطق النائية في مصر، وجده هو شخص عالم ولديه معرفة كبيرة حول العديد من العلوم، ويكشف جده له ان هناك الة اخترعها اسمها بوابة التاريخ، وذلك بعد استفسار نور حول السبب الذي يقف وراء تخلف العرب وعدم قدرتهم على التقدم العلمي والتمكن منه في الوقت الحاضر، حيث ان العرب لا يستطيعون الصناعة وايضا عدم قدرتهم على استغلال التقدم العلمي والاكتشافات في العلوم الطبيعية المهمة والتي تعد الاساس للتكنولوجيا والصناعة وهي الفيزياء والكيمياء والفروع العلمية الكثيرة المنبثقة عنهما. ويرد الجد على نور بالقول بان الاجابة عند اجدادنا القدماء، ويعرض الجد على نور بان يذهب لزيارة العصور الماضية ليكتشف السبب بنفسه، وكذلك يزور في كل حلقة احد العلماء العرب العظماء والذين لهم اكتشافات علمية مهمة في احد العلوم. ويمكن مشاهدة اعلان مسلسل نور وبوابة التاريخ من خلال الفيديو التالي:

ان المسلسل من المسلسلات الجميلة والتي لها  الدور في توعية الشباب العربي بانجازات العرب، وانهم يستطيعون على احياء قدراتهم العلمية مرة اخرى، ولكن يحتاجون على العزيمة والارادة لفعل ذلك. وقد عبر الكثير من الاشخاص على مشاهدة ومتابعة هذا المسلسل الجميل. كما اكد العديد من اولياء الامور على ان هذا المسلسل سوف يحثون ابنائهم وبناتهم على مشاهدة هذا المسلسل.

طاقم عمل مسلسل نور وبوابة التاريخ 2018

هناك العديد من الممثلين المشهورين الذين يشاركون في اداء ادوار هذا المسلسل، وقد عبر مخرج المسلسل عن اعجابه باداء الممثلين الذين قاموا باداء صوتي ممتاز للادوار التي قاموا بها، حيث ان الصوت كان ملائما لجميع المواقف التي كانت في المسلسل، حيث ان هناك حالات يكون فيها نور يشعر بالخوف من المخاطر المحدقة به، مثل عندما كان يطير مع عباس بن فرناس، وهناك بعض المواقع التي يكون فيها سعيدا وذلك عندما يصل العالم العربي الى النجاح في احد تجاربه العلمية، ومن المهم ان يقوم اولياء الامور وكل شخص يصله فكرة المسلسل بان يقوم بتشجيع الاطفال والمراهقين وغيرهم من الفئات في المجتمع العربي على مشاهدة هذا المسلسل. ومن طاقم العمل ايضا حنان سليمان، ومروة عبدالمنعم.

مشاهد من المسلسل الرمضاني نور وبوابة التاريخ 2018

نعرض لكم هنا بعض المشاهد من المسلسل الرمضاني، الكثير من الاشخاص الذين شاهدوا هذا الفيديو التالي عبروا عن اعجابه الشديد بالمسلسل والجودة التي قامت بها اكاديمية التكنولوجيا من اجل انتاج هذا المسلسل الرائع، من حيث الشكل والفكرة والقصص المعروضة بداخله، وهو من مسلسلات رمضان 2018 الذي سوف يحصل على نسبة مشاهدة عالية وخصوصا من قبل اطفال وشباب الامة العربية والاسلامية.

 

من المهم ان نؤكد على اهمية ان يحرص اولياء الامور وكل شخص عربي يصل له فكرة المسلسل بان يشجع الاخرين على مشاهدته وخصوصا فئة الاطفال والمراهقين والشباب الذين هم الجيل القادم لقيام الامة العربية، حيث يوجد الكثير من الحوافز التي يستطيع المواطن ان يحصل عليها من خلال مسلسل نور وبوابة التاريخ.