الرئيسية| منوعات| التفاصيل

مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 115 مترجم كاملة موقع النور ارطغرل 115 :: مقتل ايدغموش وإنقاذ غياث الدين

ارطغرل 115.PNG
ارطغرل 115.PNG

مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 115 مترجم FULL HD 720p موقع النور الموسم 4 الرابع الحلقة 24 الرابعة والعشرون Diriliş Ertuğrul 115. Bölüm مترجم قيامة ارطغرل الحلقة 115 مترجم من الجزء 4، وتزداد أحداث مسلسل قيامة ارطغرل تشويقاً وإثارة مع أسر سعد الدين كوبيك للغازي ارطغرل أثناء محاولة قتله، ففي الحلقة 115 المتوقع أن تكسر ترينغ المشاهدات، يضطر  ارطغرل للاستسلام لجنود جون ألب بعد إنصدامه بوجود ألب في خيمة كوبيك، وتعرض ارطغرل للحرق بالنار من قبل سعد الدين كوبيك.

وفي أحداث قيامة ارطغرل الحلقة 115 تنشب معركة شرسة بمعقل قبيلة الكاي بين رجال أرطغرل ورجال سعد الدين كوبيك تنتهي بإصابة عبد الرحمن ومقتل إيدغموش مساعد جون ألب.

ويعتبر مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş Ertuğrul أحد أشهر المسلسلات التركية، يصنف مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş: Ertuğrul على أنه ،مسلسل تاريخي ،مخرج مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş: Ertuğrul وكاتب السيناريو محمد بوزداج،وأتيلا إنجن،وشارك في بطولة مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş: Ertuğrul مجموعة من الممثلين القديرين نذكر منهم،إنجين التان دوزياتان،كان طاشانر،عثمان سويكوت،ديدام بالسين،سيردار جوكهان،هوليا دركان،ايفريم سولماز،سيردار دينيز،باريش باقجي،اسراء بيلقيش.

قصة مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş: Ertuğrul

تعتبر قصة مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş: Ertuğrul من أكثر القصص إثارة حيث تتلخص بما يلي:تدور أغلب أحداث المسلسل بين ولايتي حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، ففي الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان إلى المنطقة، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.وكما اليوم، كان الدين الإسلامي يعاني الكثير من المشاكل في القرن الثالث عشر خاصة ضعف الخلافة العباسية وهي ملجأ المسلمين في كل مكان. وكان العالم بانتظار قائد بطل. حيث ظهر أرطغرل متحدياً كل الظروف.وفي ذلك الوقت بدأ أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وقلة الأمان والبحث وعدم الاستقرار، وكانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه، وفي وقت انحسار الآمال واليأس،جابه أرطغرل كل تلك المصاعب وانتصر على أعدائه بالعزم الصبر والذكاء ليهدي قبيلته أرضاً تستقر فيها. منهياً بذلك معاناتهم الطويلة. وليصبح بذلك الرجل الذي غيّر خارطة العالم ببنائه لأسس الإمبراطورية العثمانية التي انتشرت في قارات العالم القديم الثلاث.

القنوات التي عرضت مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş: Ertuğrul

تم عرض مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş: Ertuğrul على العديد من القنوات التركية والعالمية، ومن أهم تلك القنوات:قناة TRT1 التركية،ومكان تصوير مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş: Ertuğrul،من أهم المناطق التي صور بها مسلسل مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş: Ertuğrul نذكر: منطقة Çayağzı على نهر ريفا.