الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الخليل يستعين بلاعبين من غزة

خبر تهديدات بإلغاء مباراة أهلي الخليل وشباب رفح..واتحاد الكرة يصر على الموعد

خبر تهديدات بإلغاء مباراة أهلي الخليل وشباب رفح..واتحاد الكرة يصر على الموعد
خبر تهديدات بإلغاء مباراة أهلي الخليل وشباب رفح..واتحاد الكرة يصر على الموعد

غزة- المشرق نيوز:

فجر حيان القواسمي رئيس نادي اهلي الخليل الموقف بالتأكيد على عدم إمكانية خوض فريقه للمباراة أمام شباب رفح في نهائي كأس فلسطين في في ظل النقص العددي للاعبين بسبب حرمان قوات الاحتلال الإسرائيلي عدد من اللاعبين من مرافقة الف5ريق إلى غزة، مشيراً إلى أن مصلحة النادي وكرامته تُحتم عدم المجازفة بتاريخه، وأن إذا حدث العكس فإنه سيتقدم باستقالته.

وتحدث عبد السلام هنية وطالب الجميع بعدم الحديث في موضوع المباراة إلا بعد ظهر يوم غدٍ الثلاثاء بعدما تتضح الأمور وقيام رئيس الاتحاد باتخاذ قراره النهائي بخصوصها.

ورد القواسمي بالتأكيد على احترامه وتقديره لاتحاد الكرة ورئيسه، معترفاً بتعرضه لضغط شديد من أجل خوض المباراة، مؤكداً على عدة نقاط كان أهمها أنه إذا اكتملت صفوف أهلاي الخليل سيخوض المباراة حتى لو تم تأجيلها ليوم أو أكثر.

كما وأكد القواسمي على ضرورة قيام الاتحاد بالتعهد بإحضار اللاعبين الممنوعين أمثال محمد صالح وإبراهيم الحبيبي من أجل خوض اللقاء، ومن ثم ضمان عودتهما مع الفريق، وأنه دون ذلك فلن تُقام المباراة في موعدها.

وتقدم كفاح الشريف الرئيس السابق للنادي للحدث وأكد على أن المباراة وطنية ومتمنياً قدرة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على الضغط على الاحتلال من خلال "الفيفا" لضمان السماح بحضور اللاعبين الممنوعين إلى غزة من أجل إقامة المباراة التي وصفها بأنها أهم من نادي أهلي الخليل ومن نادي شباب رفح

كما وأكد الشريف أن هناك مساعٍ من أجل إحضار اللاعبين محمد صالح وإبراهيم الحبيبي صباح غدٍ وأنه في حال كان الوصول صباحاً فإن أهلي الخليل سيلعب المباراة، حيث أكد لرئيس النادي أنه لا يختلف معه ولكنه ينظر إلى الأمور من زاوية أخرى

وعاد القواسمي وطرح سؤلاً "ألا يوجد مهنية ؟، هل يمكن أن أفرض على المدرب إشراك لاعبين بعد وصولهم من سفر بثلاث ساعات؟.

وكان إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد تحدث بحزم موجهاً رسالته إلى رئيس نادي أهلي الخليل قائلاً: "لدينا معركة مع الاحتلال ونأمل من أهلي الخليل الموافقة على خوض المباراة في حال وصول الحبيبي ومحمد صالح، فالمباراة فلسطينية ولا تخص أهلي الخليل وشباب رفح وحدهما، فاتحاد الكرة صاحب القرار، وأوجه نداء إلى رئيس نادي أهلي الخليل حيان القواسمي أن المشكلة مع الاحتلال وليست مع أهلي الخليل.

أكد حيان القواسمي رئيس نادي أهلي الخليل, أن فريقه لن يخوض مباراة ذهاب كأس فلسطين بصفوف منقوصة.

وقال القواسمي إن فريقه لا يضم سوى 11 لاعبا من ضمنهم 3 حراس مرمى, ما يعني استحالة خوضه اللقاء دون وجود لاعبين آخرين.

وأوضح أنه يترقب وصول 3 لاعبين من الضفة المحتلة اليوم الثلاثاء, لأجل انضمامهم لصفوف فريقه, متمنيا أن يؤجل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المباراة 24 ساعة.

وهدد رئيس أهلي الخليل بالانسحاب من المباراة, حال لم يلتحق أحد بصفوف فريقه خلال الساعات المقبلة.

يشار إلى أن مباراة ذهاب كأس فلسطين ستجري على ملعب اليرموك بغزة اليوم الثلاثاء.

 

منقول من عدة وسائل إعلام