خبر الداخلية بغزة تستغرب اعلان الهيئة المستقلة منعها من زيارة سجونها

خبر الداخلية بغزة تستغرب اعلان الهيئة المستقلة منعها من زيارة سجونها
خبر الداخلية بغزة تستغرب اعلان الهيئة المستقلة منعها من زيارة سجونها

الداخلية بغزة تستغرب اعلان الهيئة المستقلة منعها من زيارة سجونها

غزة /  المشرق نيوز

أبدت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة  استغربها إزاء البيان الصادر عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان حول منع جهاز الأمن الداخلي وفد من الهيئة بزيارة سجن الجهاز.

وقال إياد البزم المتحدث باسم الوزارة في تصريح صحفي، الأربعاء : " زار وفد من مسؤولي الهيئة على رأسه نائب المفوض العام للهيئة عصام يونس ومديرها جميل سرحان مقر الأمن الداخلي يوم الأحد الموافق 26 فبراير الماضي، وتم خلال الزيارة عقد لقاء مع مدير عام الجهاز".

وتابع البزم: "  ثم زار الوفد مقر السجن بجميع غرفه واطلع على أوضاع النزلاء بشكل تفصيلي وقدمت لهم كل التسهيلات، ثم تفاجأنا بعد يومين بطلبهم زيارة أخرى لمقر السجن"، واعتبر أن ذلك "يمثل تجاوزا للبروتوكول الموقّع مع الهيئات والمراكز الحقوقية المحلية والدولية والذي يقضي بزيارة واحدة شهريا لمقر السجن لكل مؤسسة حقوقية".

وأضاف: " إننا إذ نستغرب البيان الصادر عن الهيئة المستقلة والذي حمل الكثير من المغالطات والافتراءات"؛ مؤكدا التزام وزارته بالقانون تجاه النزلاء وظروف السجن واحترامها معايير حقوق الإنسان.

وأشار إلى "عدم وجود أي نزيل لدى وزارته موقوفا على خلفية حرية الرأي والتعبير، وكذلك لا يوجد نزلاء مضربون عن الطعام، وليس لدينا ما نخفيه عن المؤسسات الحقوقية والتي تزور جميع السجون ومراكز التأهيل والإصلاح دوريا"، موضحا أن مكتب المراقب العام بالوزارة  يجري متابعة دائمة لضمان تنفيذ الإجراءات القانونية.

وشدد البزم أنه ليس من حق الهيئة المستقلة القفز عن الاتفاقات الموقعة مع وزارة الداخلية، لأن ذلك من شأنه أن يعيق عمل الأجهزة الأمنية عن تأدية مهامها بالشكل المطلوب. إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني الأربعاء 8 مارس 2017

انتهى