خبر الاعدام شنقا لـ 6 متخابرين مع الاحتلال في غزة

خبر الاعدام شنقا لـ 6 متخابرين مع الاحتلال في غزة
خبر الاعدام شنقا لـ 6 متخابرين مع الاحتلال في غزة

غزة / المشرق نيوز

أصدرت المحكمة العسكرية التابعة لهيئة القضاء العسكري في غزة، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا على 6 متهمين بالتخابر مع الاحتلال.

وذكر مصدر مسؤول في القضاء لوكالة الرأي الحكومية بغزة، أن المحكمة حصلت على تأييد نهائي بالإعدام شنقا بحق 3 متخابرين، وأصدرت أحكام إعدام جديدة قابلة للاستئناف على 3 متخابرين آخرين.

وأشار المصدر إلى أن المحكمة أصدرت 7 أحكام أخرى بحق متخابرين تنوعت ما بين السجن 17 عاما مع الأشغال الشاقة والسجن 12 عاما، والسجن لعدة سنوات.

وحكمت المحكمة العسكرية الدائمة التابعة لهيئة القضاء العسكري بغزة في جلسة الأحد على 14 مُدانًا بأحكام متفاوتة.

وأصدرت المحكمة 3 أحكام إعدام بحق متخابرين مع الاحتلال ؛ حيث حكمت بالإعدام شنقًا على المدانين "خ . س" (48 عامًا)، و"ع . ه" (67 عامًا) بتهمة التخابر مع جهات معادية، حكمًا قابلاً للاستئناف؛ حيث قدّم المذكوران معلومات عن المقاومة الفلسطينية لصالح المخابرات الصهيونية أدت لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

كما أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة حكماً بالإعدام شنقاً على المدان "أ . ص" (44 عامًا) بتهمة الخيانة والتدخل في القتل، كما حكمت على المدانة "م . ص" (42 عامًا) بالحبس 6 سنوات مع الأشغال الشاقة المؤقتة بتهمتي التدخل في جناية الخيانة وكتم الجنايات والجنح.

في حين حكمت على المدان "ع. ب" (31 عاماً) بالأشغال الشاقة المؤقتة 12 عاماً بتهمة التخابر مع جهات معادية، حكماً قابلاً للاستئناف، وذلك لتقديمه معلومات عن المقاومة الفلسطينية أضرت بمصالح الشعب وأمن المقاومة، وتلقى مقابلها أموالًا من الاحتلال.

كما حكمت على المدان "ب.أ" (26 عاماً)، بالسجن عامين بتهمة إعطاء معلومات مقابل الوعد بالحصول على منفعة من جهةٍ معادية، حكماً قابلاً للاستئناف، على خلفية تسلل المذكور عبر السلك الفاصل، وتشغيله للعمل لصالح الاحتلال بعد اعتقاله.

بدورها أيدت المحكمة العسكرية العليا التابعة للقضاء العسكري بغزة، حكماً بالإعدام شنقاً على المدانين: "و . أ" (42 عامًا)، و"م . د" (32 عامًا)، و"م . د" (55 عامًا)  بتهم التخابر مع جهات أجنبية معادية، نتج عنها استشهاد وإصابة واعتقال عدد من المواطنين.

وقبلت المحكمة العسكرية العليا الاستئناف على حكم المدان "أ .ج" (24 عامًا) والقاضي بالإعدام شنقًا لتعدّل العقوبة إلى الأشغال الشاقة المؤبدة، بعد إدانته بتهمة الخيانة، في حين رفضت الاستئناف المقدم من المدان "ج . غ" (33 عامًا)، وأيدت حكم المحكمة الدائمة بحقه والقاضي بالأشغال الشاقة 15 عامًا بتهمة الخيانة.

وأيدت الحكم الصادر بحق المدان "م . ع" (29 عامًا)، القاضي بالسجن مع الأشغال الشاقة 15 عامًا بتهمة الخيانة، وذلك لارتباطه مع المخابرات الإسرائيلية وتقديم معلومات عن المقاومة الفلسطينية نتج عنها استهداف بيوت لمقاومين، وتلقى أموالاً مقابل المعلومات.

كما أيدت الحكم الصادر بحق المدان "ر . ص" (25 عامًا)، بالسجن مع الأشغال الشاقة 11 عامًا، بتهمة التجسس لصالح المخابرات الصهيونية وتقديم معلومات عن المقاومة، فيما رفضت المحكمة الاستئناف المقدم للمدان "م . ش" (42 عامًا)، وأيدت الحكم السابق بحقه والقاضي بالأشغال الشاقة 12 عامًا بتهمة التخابر مع جهات معادية.

انتهى