خبر محكمة بغزة تؤيد حكم الاعدام بحق قاتل طفلة في بيت لاهيا

خبر محكمة بغزة تؤيد حكم الاعدام بحق قاتل طفلة في بيت لاهيا
خبر محكمة بغزة تؤيد حكم الاعدام بحق قاتل طفلة في بيت لاهيا

غزة / المشرق نيوز

أصدرت محكمة النقض في غزة ،اليوم الأحد، حكمها بتأييد حكم الاعدام بحق قاتل المجني عليها المغدورة الطفلة  (س.ش) وعمرها 9 سنوات بتهمة القتل قصدا والخطف بقصد المواقعة غير المشروعة ومحاولة الاغتصاب.

وقال النائب العام بغزة إسماعيل جبر في بيان صحفي إن النيابة حصلت على حكم تأييد من النقض يقضي باعدام  المدان (ز.م) بعد ادانته بتهمة خطف طفلة بقصد المواقعة غير المشروعة ومحاولة اغتصابها وتقلده سكين لغاية غير مشروعة.

وأضاف جبر أنه وخلال عام 2004 وبدائرة شرطة بيت لاهيا تسبب المدان المحكوم عليه قصدًا في موت المغدورة الطفلة (س.ش) بعد أن بيت النية على قتلها وأعد لذلك أداة حادة (سكين) ثم خطفها ونقلها بالقوة من مكان سكنها ومحاولة اغتصابها وطعنها بصدرها مما أدى لوفاتها.

وكانت النيابة قد حصلت بتاريخ 2/11/2010 ، على حكم الاعدام أمام محكمة بداية غزة للمدان ثم بـ27/4/2016 تم تأييده بمحكمة الاستئناف واليوم تم تأييده من محكمة النقض ليصبح باتًا ونهائيًا وجاهزًا للتنفيذ.

وعثر على جثة الطفلة مقتولة في منطقة خالية من السكان غرب بيت لاهيا عام 2014، وقد تعرضت لعدة طعنات بآلة حادة في البطن والقلب أدت لمقتلها، فيما شوهدت بقعة كبيرة لدمائها في المكان.

وتسكن الطفلة مع أسرتها في مشروع بيت لاهيا الذي يبعد عن مكان العثور على الجثة نحو 3 كيلو مترات، وغادرت منزلها لشراء حاجتها من البقالة القريبة، لكنها لم تعد.

وفور تأخر عودتها أبلغت عائلتها الشرطة عن اختفائها فيما عثر على جثتها لاحقًا، فيما اثارت حادثة قتلها حالة من الاستنكار الشعبي والرسمي ومطالبات بالقصاص من الفاعل.