على خلفية مهاجمة صرصور

خبر القضاء الأعلى يعتزم رفع شكوى بحق توفيق الطيراوي

خبر القضاء الأعلى يعتزم رفع شكوى بحق توفيق الطيراوي
خبر القضاء الأعلى يعتزم رفع شكوى بحق توفيق الطيراوي

رام الله / مشرق نيوز

قال مجلس القضاء الاعلى، في بيان صحفي صدر اليوم الاثنين، انه بصدد ملاحقة عضو اللجنة المركزية في حركة فتح توفيق الطيرواي على خلفية "مسه بهيبة القضاء".

 

وقال مجلس القضاء الاعلى في البيان "قرر مجلس القضاء الأعلى متابعة تصريحات الطيراوي التي هاجم فيها رئيس مجلس القضاء الاعلى، أمام الهيئات والجهات المختصة، بما في ذلك النيابة العامة، وذلك من أجل التقدم بشكوى ضد المذكور ازاء الاقوال التي صرح وأدلى بها".

 

وكان مجلس القضاء الاعلى اجتمع، بحضور أعضائه برئاسة المستشار سامي صرصور، وقرر إدانة ما صرح به توفيق الطيراوي على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام حول السلطة القضائية ورئيسها المستشار صرصور، والهيئات القضائية المشكلة للعمل في المحاكم.

 

وقد اعتبر المجلس تلك الاقوال مساسًا بهيبة القضاء والقضاة بشكل عام ومساس باختصاصات السلطة القضائية.

 

وقد قرر المجلس متابعة هذا الموضوع أمام الهيئات والجهات المختصة بما في ذلك النيابة العامة وذلك من أجل التقدم بشكوى ضد المذكور ازاء الاقوال التي صرح وأدلى بها.

 

وقد أكد مجلس القضاء الاعلى على ضرورة عدم إدلاء القضاة بتصريحات بشكل فردي لوسائل الاعلام أو الرد على تصريح الطيراوي، حفاظًا على سمعة القضاء ووحدته وهيبته.

 

وقد أشار بعض أعضاء المجلس الى ضرورة أن يكون هناك موقف حاسم من أجل الدفاع عن هيبة القضاء واستقلاله والقيام بخطوات تصعيدية ازاء ما صرح به المذكور بهذا الخصوص