عبر صحيفة المشرق

خبر طالبة متفوقة تطالب شركة الاتصالات بشملها في المنحة الدراسية لأن شروطها تنطبق عليها

خبر طالبة متفوقة تطالب شركة الاتصالات بشملها في المنحة الدراسية لأن شروطها تنطبق عليها
خبر طالبة متفوقة تطالب شركة الاتصالات بشملها في المنحة الدراسية لأن شروطها تنطبق عليها

عبر صحيفة المشرق

طالبة متفوقة تطالب شركة الاتصالات بشملها في المنحة الدراسية لأن شروطها تنطبق عليها
غزة / عبدالهادي مسلم / المشرق نيوز
 أصيبت الطالبة المتفوقة رزان ماهر التلباني والحاصلة على معدل 98،8% في الثانوية العامة علوم بحالة من الإحباط واليأس عندما أخبرتها مؤسسة الفاخورة التعليمية بأنها أوقفت هذا العام منحها للطلبة المتفوقين وأيضا عندما أعلنت شركة الإتصالات الفلسطينية عن أسماء الطلبة والطالبات الذين حصلوا على منح  ولم يكن اسمها مدرجا معهم.
الطالبة رزان والتي تقطن7 مخيم المغازي وسط قطاع غزة كانت تبني آمالها على هاتين المؤسستين لتنال منحة تعليمية كاملة لدراسة الطب نظرا أولها لتفوقها   وأيضا لوضع أسرتها الاقتصادي الصعب ولكنها أصيبت بالصدمة  عندما ايقنت ان حلمها وامنيتها قد تبخرت
الطالبة رزان والذي تعرض بيتها للهدم الكلي في الحرب الأخيرة على القطاع وتسكن بالايجار  وبالرغم من حزنها على ضياع فرصتها وانتظارها على أحر من الجمر بأن تحصل على منحة لها عتب شديد على شركة الاتصالات التي اوهمتها بأن اسمها مرشحا قويا لنيل المنحة وتطالب برد حقها من الشركة بأن تراعي ظروفها وعدم مقدرة أسرتها على تعليمها.
تقول الطالبة  رزان التي تتمتع بقدرات عقلية فذة بأنها كانت تعتقد أن شركة الاتصالات عندما سجلت  للمنحة وزودتها بما هو مطلوب من أوراق وشهادات خاصة ما يتعلق بوضع أسرتي الصعب وتعطل والدي منذ أكثر من عشر سنوات عن العمل  وهدم الاحتلال منزلنا ستأخذ ذلك بعين الاعتبار ولكن للأسف يبدو أن هناك أمور أخرى لا أعرفها وقفت في طريقي ؟
وناشدت  رزان عبر صحيفة المشرق بان تعيد شركة الاتصالات قرارها وتقف إلى جانبها وتقدم لها منحة دراسية  والعمل على مساعدتها خاصة وأنها وضعت كل بيضها في سلتها وركنت على المنحة التي أعلنت عنها وسجلت لها على اعتقاد أن كل شروطها تنطبق عليها وكلها أمل أن يستجيب الاخوة المسؤولين فيها لصرختي خاصة وأن طالبة فقيرة لا حول لي ولا قوة.
ولم تيأس الطالبة رزان وإيمانها بالله قويا بأنه سيقف  معها ويحقق أمنيتها ولن يضيع تبعها وستجد الكثير من أهل الخير من يقفوا معها ويقدموا لها المساعدة لكي تدرس في الجامعة والتخصص التي طالما تحلم به وهو الطب البشري.
وتضيف الطالبة رزان أنني على يقين بأن الله لن يخذلني وان أهل الخير من ابناء شعبنا كثر وسيقدمون لي المساعدة لكي اتعلم واوعدهم  بأنني كما تفوقت بالثانوية العامة سأتفوق في دراستي الجامعية.
ولم تنس الطالبة التلباني أن تناشد السيد الرئيس ورئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ورجال  الأعمال الفلسطينين وأهل الخير  بأن يعطف عليها ويتبناها ويقدم لها المساعدة لدراسة الطب أن السيد  الرئيس صاحب القلب الحنون لن يخذلها وسيقف إلى جانبها
للتواصل لمساعدة هذه الطالبة المتفوقة الاتصال على / 059362186