خبر كهرباء غزة تحذر "سارقي الخطوط الكهربائية"

خبر كهرباء غزة تحذر  "سارقي الخطوط الكهربائية"
خبر كهرباء غزة تحذر "سارقي الخطوط الكهربائية"

غزة / مشرق نيوز

أعلنت شركة توزيع كهرباء غزة، اليوم الأحد، أنها ستبدأ المرحلة الثانية من حملة ملاحقة المخالفين الذين أعادوا ربط خطوط "القلاب" (سرقة الخطوط) بعد فصلها من قبل الطواقم الفنية.

وحذرت الشركة في بيان لها من نتائج تلك الأعمال، موجهة تحذيرا نهائيا لكل من أعاد وصل الخطوط مجددا بأنه سيواجه عقوبات شديدة، ومؤكدة أن هدفها من ذلك الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وإزالة القلابات والتعدي على الشبكة.

وبينت الشركة، أنها ستعمل بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة على اعتقال ومحاسبة فنيي الكهرباء غير الشرعيين الذين يأخذون على عاتقهم إعادة خطوط القلاب لبعض المواطنين المخالفين، وكذلك اعتقال ومحاسبة المواطنين المخالفين الذين أعادوا توصيل الخطوط غير الشرعية ولم يستجيبوا لنداء الشركة بإزالة هذه الخطوط، كما سيتم تسجيل مخالفات مالية كبيرة عليهم.

وأكدت الشركة أنها لن تتهاون مع أي جهة تستخدم أو تبيع الكوابل لعمل خطوط غير شرعية (قلاب، سرقة)، وستحيل ملفات المخالفين للقضاء والجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بردعهم، محذرة المواطنين من مغبة تسهيل مرور الخطوط غير الشرعية "القلاب" أو السرقة من أراضيهم أو عقاراتهم أو من أعلي منازلهم وتغذى جيرانهم، ومن أنهم سيعتبرون شركاء في المخالفة.

وأعلنت الشركة أنها تخلي مسؤوليتها من أي حوادث ناتجة عن الوصلات البينية بين المواطنين وتعرضهم لإصابات خطيرة قد تصل إلى حد الموت، داعية المواطنين لمواصلة التعاون مع الشركة والإبلاغ عن المخالفات، كون ذلك يساهم في تمكين الشركة من المحافظة على استقرار جداول التوزيع.

واعتبرت أن هذا الاعلان هو الإشعار القانوني الأخير للمخالفين، مشددة على أنها "لن تتهاون في أي قضية تخص الصالح العام في هذا الجانب"، حسب البيان.