كهرباء غزة تحذر من تداعيات الدمار الذي لحق بشبكاتها في ظل العدوان  

تدمير شبكة الكهرباء
تدمير شبكة الكهرباء

حذرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة ، مساء اليوم الثلاثاء من التداعيات الخطيرة للدمار الكبير الذي اصاب شبكاتها وانقطاع التيار الكهرباء لساعات طويلة.

وقد حذرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة من خلال بيان صحفي أصدرته من التداعيات الخطيرة وغير المسبوقة لأزمة الكهرباء الحالية وانقطاعها لساعات طويلة فاقت 24 ساعة متواصلة مقابل 3- 4 ساعات وصل فقط وكذلك الدمار الكبير الذي لحق بقطاعات كبيرة من شبكاتها، وتأثير ذلك على القطاعات والمرافق الحيوية وعلى رأسها القطاع الصحي والقطاع الخدماتي وإمدادات المياه ومضخات الصرف الصحي ومحطات المعالجة وخدمات البلديات وغيرها من القطاعات الهامة الأخرى.

وأكدت الشركة بأن عدد لا يستهان به من المناطق السكنية في القطاع انحرمت من التيار الكهربائي لأكثر من 30 ساعة بسبب الدمار الذي حل بشبكاتها ومغذياتها الكهربائية والوقت الكبير اللازم لإعادة بنائها وترميمها بالاضافة لصعوبة وصول آليات ورافعات الشركة ومعداتها لبعض تلك المناطق بسبب اغلاقها بكميات كبيرة من ركام المباني المدمرة وخطورة الوصول لبعض المناطق الأخرى بسبب استمرار استهدافها من قبل طائرات الاحتلال.

وأشارت الشركة إلى أن العدوان المركز والدمار الكبير الذي طال البنى التحتية لقطاع الكهرباء انعكس سلباً على تقديم الخدمات للمواطنين وعلى رأسها توفير الكهرباء لتمكين المواطنين والبلديات من الحصول على خدمات المياه الضرورية وخاصة في هذه الفترة الحرجة.

كما حذرت الشركة من الانعكاسات السلبية والخطيرة والمباشرة على حياة المواطنين في حال انقطعت إمدادات الكهرباء بشكل كامل وهو الامر الذي يمكن حدوثه في حال توقف محطة التوليد الوحيدة عن العمل نظرا لتوقعات توقفها يوم غد الأربعاء بسبب قرب نفاذ الوقود المخصص لتشغيلها، وهي توجه دعوتها للمجتمع الدولي والأطراف ذات العلاقة بضرورة التدخل العاجل لمنع وقوع هذه الكارثة الانسانية الوشيكة.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز