أي اتفاق يجب ان يكون بذقن ؟!بقلم :هشام ساق الله

أي اتفاق يجب ان يكون بذقن ؟!بقلم :هشام ساق الله
أي اتفاق يجب ان يكون بذقن ؟!بقلم :هشام ساق الله

(المشرق نيوز)

نعيش عقدة توقيع الاتفاقية والمحاصصه والمشاركة في كل شيء المهم ان يكون لنا حصة في كل شيء إلا في الخروق فهو مخصص للشعب الفلسطيني المهم ان يكون كل اتفاق يعقد له ذقن ومر عبر الجهات الحزبيه الخاصة مش مهم هذا الاتفاق مع الاحتلال او مع اعداء الدين او مع أي جهة المهم ان يكون اتفاق بذقن حتى يتم الموافقة عليه وتمريره .

كان عندنا مطار ويعمل وتأتي الطائرات من دول كثيرة من ارجاء العالم وكان لدينا سيصبح لدينا ميناء جاءت هولندا ودول عديدة درست البحر والأموال كانت الدول المانحه وافقت عليها وأصبح الميناء قاب قوسين او ادنى وكان لنا طريق امن وكان لدينا سلطة وحكومة ولكن كل هذا لم يكن بذقن ولم يوافقوا عليه لذلك انقلبوا عليه وضاع كل شيء وعدنا الى المربع الاول .

هانحن نعود للحديث عن اعمار نفس المطار ولكن يمكن ان يتم تغيير اسمه من ياسر عرفات الى أي اسم اخر بذقن وهانحن نتفاوض على معبر ايرز جديد ولكن هذه المرة في البحر يسمى ميناء عائم بين غزه وقبرص بالطريق مسيطر عليه امنيا مش عارف ولا انا فاهم هل هذه انجازات دماء الشهداء ومعاناة الجرحى وأصحاب البيوت المدمره هل هذا ماكنا نحلم به ونتمناه لحل مشاكل الحصار مقابل هدنه طويلة الامد هل لان هذا الاتفاق المشرعن والمخرج دينيا وله ذقن هو سقف طموحنا .

التعديل الحكومي لم توافق عليه حركة حماس لذلك اصبحت الحكومه اتش وان واتش تو ماوافقت عليه الحكومه من وزراء اجدع ناس والآخرين الذين تم تعيينهم لأنهم لم يوافقوا عليهم لأيتم الاعتراف بهم وهم وزراء غير شرعيين .

اجتماع المجلس الوطني الذي طابت بعقده حماس منذ سنوات جاءها الان وسيتم اجتماع الاطار وكل ماتريد ولكن لانها لم تشاور به غير معترف به باختصار بدهم حصه واضحه كما اعلن قيادات حماس اثناء الحوار في بداياته عن نسبة 40 بالمائه من اعضاء المجلس الوطني ويصبح شرعي وتوافق على عقده .

الحوار من تحت الطاوله مع دولة الكيان الصهيوني مش خيانة ولا حرام فهي تتم عبر وسطاء ويمكن عبر الفيديو كنوفرنس المهم ان الوكالة الحصر للمفاوضات ليس حضريا على منظمة التحرير وفي كل لحظه يمكن ان يتم تخوين الاخرين لأنه لم يمر عبر الذقن حتى يتم اعطاءه شرعيه .

الشعب اخر هم كل التنظيمات الفلسطينيه فهو غير مهم يتم تجميل الخوازيق له فهو يجب ان يعاني من كل شيء من الكهرباء والماء ويعاني من البطالة القاتله وهو من يجب ان يدفع ثمن الحروب والاستشهاد والموت وهو من يجب ان يتحمل الاعمار والبناء وهو من يجب ان يتشتت هو وعائلته في المدارس ويعاني من قلة الامكانيات وضياع المدخرات .

يجب ان يكون أي اتفاق يجب يشاركوا فيه ويكونوا جزء منه حتى وان كان خاطىء المهم ان يخرج من عباءتهم ويعبر عنهم حتى لو كان ضعيف لايرتقي الى مستوى التضحيات المهم ان يكون اتفاق بذقن .