شكرا أجهزة أمن حماس ...بقلم: هشام ساق الله

شكرا أجهزة أمن حماس ...بقلم: هشام ساق الله
شكرا أجهزة أمن حماس ...بقلم: هشام ساق الله

(غزة / المشرق نيوز)

شكرا حركة حماس واجهزتها الامنيه ان سلطت الاضواء على شخص مناضل وقائد فتحاوي كبير هو الاخ يزيد الحويحي ابوالعبد امين سر الهيئه القياديه العليا هذا الرجل المناضل الذي لم يعد احد يتداول اخباره ولا احد يراه كما كنا نراه سابقا والسبب حين تسقط حركة فتح احد مناضليه وتخفيه عن الساحه لايوجد له وسيله لكي يمارس طاقته وعطاءه الفتحاوي .

الاخ ابوالعبد القائد الفتحاوي الكبير تم اطلاق سراحه من اجهزة امن حركة حماس وحاولت الاتصال به لكي اطمئن عليه ولكن لم استطع لتغييره لرقم جواله ولكن حركة فتح ومواقع الانترنت كلها تداولت خبر اعتقال الاخ يزيد الحويحي ابوالعبد ونشرت خبر اعتقاله وحركة فتح تطوعت سريعا باصدار بيان استنكار لاعتقاله .

انا شخصيا شاكر جدا لحركة حماس واجهزتها اعتقال الاخ يزيد رغم مرارة الاعتقال وصعوبته على المناضل ان يتم اعتقاله واستدعاءه من ابناء شعبه وصعوبة مثل هذا الامر على اخي وصديقي المناضل يزيد الحويحي ولكن لان الامر كله سلط الاضواء من جديد على الاخ يزيد الحويحي ليذكر قيادة حركة فتح المتمثله باللجنه المركزيه بمناضل كبير بقامة الاخ يزيد الحويحي المتروك والمهمل والذي لايتواصل معه احد .

حتى ان اعلام حركة فتح لم يذكر مرتبته التنظيميه انه كان يشغر بالسابق امين سر الهيئه القياديه العليا لحركة فتح ولم يوضح انه امين سر اقليم شمال قطاع غزه منذ عودة السلطه الفلسطينيه ولكن ان يستنكروا افضل بكثير الا يستنكروا فكثير من ابناء حركة فتح يتم استدعاءهم واعتقالهم والاعتداء عليهم ولكن لا احد من اعلام فتح يتحدث دائما .

دائما يخطر ببالي اخي وصديقي المناضل يزيد الحويحي واشتاق له ولكنه منذ فتره يزاول هوايته منذ ان كان طفلا بالقيام بالزراعه فلديه ارض بعيده عن مدينة بيت حانون باتجاه الحدود يقوم بالزراعه وتربية الحيوانات يقضي وقته دائما هناك زرته مره انا واخي وصديقي المناضل احمد ابوشريعه منذ اكثر من عام ونصف .

حركة فتح لعدم استيعابها كادرها التنظيمي ولان من يتولوا القياده يعتبروا انفسهم بحركة فتح هم الاول والاخر ولان يزيد رجل وقبضاي اعضاء اللجنه المركزيه لايقوموا بالتواصل معه ولان حركة فتح ليس لديها استيعاب لهؤلاء الكوادر والتنظيم لايعمل مؤقتا ومستقبلا وحاليا لذلك كادر وقائد مثل يزيد يوضع على الرف التنظيمي بانتظار ان تحدث انتخابات هنا او هناك ويكلف بالاشراف عليها او ان يتم تكليفه عضو بمؤتمر حتى يعود للظهور للامانه والتاريخ اخي ابوالعبد تراه يزور اصدقائه في المناسبات المفرحه وبيوت العزاء في الشمال او في عموم قطاع غزه .

وكانت قد اعتقل أمن حركة ‘حماس’ الاثنين، المناضل والقيادي في حركة ‘فتـح’ يزيد الحويحي بعد مداهمة منزله في شمال قطاع غزة ونقله إلى جهة غير معلومة.

واستنكرت حركة ‘فتح’ في قطاع غزة هذا الاعتداء المرفوض وطنياً، واعتبرته تصعيداً ضد أبناء وكوادر وقيادات الحركة من شأنه أن يثير الجبهة الداخلية.

وطالبت ‘فتح’ قيادة حركة حماس بالإفراج الفوري عن المناضل القيادي يزيد الحويحي والكف عن ملاحقة أبنائها وكوادرها وقياداتها لأن مثل هذه الاعتداءات هي تصعيد لن تقبله الحركة ولن تقبل بأي مساس بكرامة كوادرها وأبنائها، مؤكدةً على ضرورة رص الصفوف وتوحيد الكلمة لمواجهة التحديات الماثلة أمام شعبنا الفلسطيني، وعدم خلق التوتر بين أبناء الشعب الواحد.

الاخ يزيد الحويحي ولد في بيت حانون قبل 53 عام وتعلم في مدارس وكالة الغوث والتحق في مدرستها الثانويه توجه للدراسه في ليبيا والتحق باحدى الجامعات هناك ثم عاد الى الوطن ليلتحق في الكليه العصريه في مدينة رام الله ويصبح رئيس لمجلس طلبتها لمدة عامين ويتخرج ويعود الى قطاع غزه من جديد لينضم الى طليعة لجنة بيت حانون للشبيبه ويصبح على راس هذه اللجنه ليتم اعتقاله في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى لمدة ستة سنوات ونصف يمضيها في معتقل النقب الصحراوي كممثل للمعتقل واحد قادة الحركه الاسيره فيها ليخرج مع بداية السلطه الفلسطينيه .

تم انتخابه امين سر لجنة اقليم الشمال ليمارس مهامه لمدة 11 سنه متواصله ويتم اختياره عضو بقيادة الساحه ورشحته حركة فتح ليكون احد مرشحيها للمجلس التشريعي الفلسطيني في دورته الثانيه ولم يحالفه الحظ ويتم اعتقاله من بيته في بيت حانون من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ويتم الحكم عليه لمدة 5 سنوات ويمضيها متنقلا من معتقل لمعتقل ويتم الافراج عنه واستقباله بحفاوة من قبل ابناء حركة فتح .

وفور خروجه من المعتقل تم تكليفه عضو بالهيئه القياديه لحركة فتح وبعدها تم تكليفه كامين سر للهيئه القياديه حيث اختلف مع مفوض مكتب التعبئه والتنظيم الدكتور نبيل شعث وقدم استقالته من مهامه التنظيميه رافضا ان يكون صوره بدون صلاحيات تمنع لمثل موقعه القيادي .