غالانت يهدد باغتيال مشعل وهنية و القيادة السياسية لحركة حماس

نتنياهو وفريق الحرب
نتنياهو وفريق الحرب

هدد وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، القيادة السياسية لحركة حماس بما في ذلك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ورئيس حركة حماس بالخارج خالد مشعل، بالاغتيال.

وقال غالانت: هنية ومشعل يعيشان في الوقت الضائع وإن مصيرهما الموت، وسنصل إلى كل قادة حماس بما في ذلك كل من طار بطائرات فاخرة بعيدًا عن أرض المعركة.

كما كرر غالانت وصفه لقادة حركة حماس بأنهم "حيوانات بشرية"، وفقا لتعبيره، مشددا على أن حماس تفهم فقط لغة القوة، وأن الضغط العسكري والتوغل في عمق قطاع غزة المحاصر ساهم بإنجاح الجهود التي أدت إلى صفقة تبادل الأسرى التي من المقرر أن تخرج إلى النور خلال ساعات.

وأكد أن القرار الذي اتخذته الحكومة الإسرائيلية ينص بما لا يدع مجالا للشك، أن العمليات العسكرية للجيش الإسرائيلي في إطار الحرب على غزة، ستتواصل فور انتهاء أيام الهدنة، مشددا على أن الحرب لن تتوقف قبل تحقيق الأهداف المعلنة، بما في ذلك تفكيك القدرات العسكرية والسلطوية لحركة حماس وإلغاء أي تهديد أمني على إسرائيل من القطاع المحاصر.

وفي رده على سؤال حول تسريبات مزعومة تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية عن قيادات سياسية في حركة حماس يقولون فيها إنهم لن يتنازلوا عن الحكم في قطاع غزة، وعمّا إذا كان بالإمكان استهداف قادة الحركة في الخارج خلال وقف إطلاق النار، قال نتنياهو: "أصدرت تعليمات للموساد بالتحرك ضد قادة حماس أينما كانوا".

وعبّر نتنياهو عن أمله في أن يساهم الضغط العسكري بالإفراج عن مزيد من الأسرى والرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس، مشددا على أن ذلك يشكل أولوية لدى الحكومة الإسرائيلية، وقال إن حكومته "تعمل باستمرار على استعادتهم جميعًا. عندما أقول ‘جميعا‘ أعني الجميع - بما في ذلك أورون شاؤول وهدار غولدين وأبرا منغيستو وهشام السيد".

من ناحيته، صرح العضو في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، بأن حزب الله اللبناني تكبد خسائر في صفوف أفراده وتسبب في نزوح عشرات آلاف اللبنانيين.

وأوضح غانتس أنه عليهم أن يفهموا في إشارة إلى حزب الله، أن ما حدث في غزة وشمال غزة يمكن أن يحدث في لبنان.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز