الرئيسية| رياضة| التفاصيل

19 هدفاً في دوري جوال للمرحلة السادسة

19 هدفاً في دوري جوال للمرحلة السادسة
19 هدفاً في دوري جوال للمرحلة السادسة

غزة- لؤي رجب-مشرق نيوز:

سجلت المرحلة السادسة لدوري جوال الممتاز لكرة القدم في قطاع غزة 19 هدفًا في ستة مباريات أقيمت على ملاعب القطاع المختلفة، بمعدل 3.1 هدف في كل مباراة، وبزيادة أربعة أهداف عن الأسبوع الماضي.

وكان الفوز حاضرًا في أربعة لقاءات من مباريات الجولة، حيث حقق خدمات الشاطئ فوزه الأول في البطولة وكان على حساب خدمات النصيرات بثلاثة اهداف لهدفين، وتخطى أهلي غزة نظيره جماعي رفح بأربعة اهداف مقابل هدفين، وفاز اتحاد خانيونس على جاره الشباب بهدفين لهدف في "ديربي" المدينة ليحقق فوزه الأول في تاريخ لقاءات الفريقين، وتمكن الجمعية الإسلامية من تخطي المشتل بهدفين مقابل هدف وحيد.

وظهر التعادل مرتين خلال مباريات الأسبوع، الأولى في لقاء اتحاد الشجاعية مع خدمات رفح التي انتهت سلبية، والثانية بين شباب رفح وغزة الرياضي وانتهت بهدف لمثله.

وأصبح خط هجوم خدمات رفح واتحاد الشجاعية الأقوى بعد أن أصبح في سجلهما 11 هدفًا، ونجحت 10 فرق في التسجيل هذا الأسبوع، بينما فشل خدمات رفح والشجاعية في القيام بذلك بتعادلهما بدون اهداف، وبقي خدمات رفح الأقوى دفاعًا حيث لم تستقبل شباكه سوى هدفين في ستة أسابيع، فيما بات دفاع المشتل الأضعف باستقبال شباكه 15 هدفًا.

وفشلت جماعي رفح والمشتل في تحقيق الفوز الأول في البطولة، حيث خسر الجماعي من الأهلي، والمشتل من الجمعية، بينما لم يتعادل الأهلي والمشتل حتى الأن، ولم تخسر فرق وشباب رفح، وخدمات رفح، وغزة الرياضي.

وتصدر قائمة هدافي البطولة بعد الجولة السادسة بلال عساف من أهلي غزة برصيد ستة أهداف بعد تسجيله رباعية في مرمى الجماعي هذا الأسبوع، يليه محمد بركات من شباب خانيونس، وعيد العكاوي من اتحاد خانيونس بخمسة أهداف، ومن ثم محمد الهور من خدمات النصيرات، وفضل أبو ريالة من الجمعية الإسلامية ولكل منهما أربعة أهداف.

وأشهرت البطاقة الصفراء 26 مرة بالأسبوع السادس، وبمعدل 4.3 بطاقة لكل مباراة، فيما سجلت ثلاث حالات طرد كانت من نصيب محمد السميري (وطن) من شباب خانيونس، وتامر أبو حرب من خدمات النصيرات، ومحمد الشيخ يوسف من أهلي غزة.

وسيوقف خلال مباريات الأسبوع السابع ستة لاعبين لحصولهم على البطاقة الصفراء الثالثة في البطولة، هم: سامح حتحت، وعلاء إسماعيل من المشتل، وعبد الله سلامة من شباب رفح، وحسن أبو حبيب من شباب خانيونس، ومحمد الغواش من غزة الرياضي، وحمادة شبير من الشاطئ.

ومع نهاية منافسات الأسبوع تصدر خدمات رفح جدول الترتيب برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الجمعية الإسلامية الثاني، بينما لا زال فريق المشتل الوحيد الذي يبحث عن نقطته الأولى في البطولة.

الدرجة الأولى
وسجلت فرق الدرجة الأولى 10 أهداف في ست لقاءات أقيمت بالأسبوع السادس، بمعدل 1.6 هدف في اللقاء الواحد، وبتسعة أهداف أقل عن الجولة الماضية.

وتحققت نتيجة الفوز في خمسة لقاءات، كان أكبرها فوز هلال غزة على الزيتون بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بينما حسم التعادل السلبي لقاء خدمات دير البلح مع خدمات جباليا.

وأصبح خط هجوم هلال غزة الأقوى بتسجيله 20 هدفًا حتى الأن، فيما كان الفريق الأضعف في التسجيل خدمات دير البلح برصيد هدفين أثنين فقط، ولم تستقبل شباك الهلال إلا ثلاثة أهداف حتى الأن ليكون دفاعه الأقوى في البطولة، فيما كان دفاع بيت حانون الأهلي الأضعف باستقبال مرماه 15 هدفًا حتى الأن.

وظهرت البطاقة الصفراء 24 مرة في الأسبوع أي بمعدل أربع بطاقات في المباراة الواحدة، فيما اشهرت البطاقة الحمراء ثمان مرات، منها خمس حالات طرد لأهلي النصيرات كانت من نصيب مهند مصلح، وبلال رمضان، وسالم الدبجي، ومحمد الزيان، وسليمان درويش، كما طرد ياسر أبو غانم من خدمات خانيونس، ورامي حمدان من خدمات المغازي، وأسامة نوفل من خدمات جباليا.

وسيوقف خلال مباريات الأسبوع القادم أربعة لاعبين اخرين لحصولهم على البطاقة الصفراء الثالثة، وهم: إبراهيم النتيل من خدمات المغازي، وإبراهيم عبد العال من أهلي النصيرات، ومحمد السدودي من هلال غزة، وأشرف عزام من الزيتون.

وتصدر قائمة هدافي البطولة اللاعب يوسف سالم من شباب جباليا برصيد ستة اهداف، يليه أحمد المدهون من الهلال بخمسة اهداف، ثم محمود فحجان من خدمات خانيونس بأربعة اهداف.

وبعد ختام الجولة السادسة تصدر هلال غزة جدول الترتيب برصيد 16 نقطة، فيما تذيل التفاح جدول الترتيب برصيد نقطتين فقط.

ومن المتوقع أن تشهد مباريات الدوري في الدرجتين الممتازة والأولى مزيدًا من الأهداف والبطاقات الصفراء والحمراء في الأسابيع القادمة، لأن حرارة المنافسة ستزداد مع كل أسبوع جديد في الدوري، سواءً للمنافسة على اللقب أو الصعود، أو حتى الهروب من شبح الهبوط للدرجة الأدنى.