الرئيسية| رياضة| التفاصيل

مؤشر خطير بدوري جوال المحترفين: 120 إنذاراً أصفر في 42 مباراة

مؤشر خطير بدوري جوال المحترفين: 120 إنذاراً أصفر في 42 مباراة
مؤشر خطير بدوري جوال المحترفين: 120 إنذاراً أصفر في 42 مباراة

المسابقات: 201 إنذاراً أصفر و12 طرد في دوري المحترفين

المشرق نيوز- (القدس):

قالت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الفلسطيني إن المرحلة السابعة الأخيرة من دوري المحترفين شهدت تراجعاً سلبياً بانخفاض عدد الأهداف المسجلة وزيادة العقوبات ما سيضع الأندية بموقف حرج بالمرحلة المقبلة، التي ستكون هامة ومفصلية، وفي مقدمتها أندية الصدارة لغياب أبرز نجوم الدوري والافتقاد للهدافين.

فقد سجلت المباريات الـستة 12 هدفاً في عقم تهديفي غريب رغم أن البطولة دخلت مرحلة هامة من الحسم مقارنة مع المرحلة الخامسة وسجلت 26 هدفاً بفارق مضاعف 14 هدفاً.

وبشأن العقوبات، أوضحت اللجنة أن المرحلة رفع خلالها 31 بطاقة صفراء، و6 حمراء 4 للاعبين، واثنتان للمدربين  خضر عبيد المدير الفني لأهلي الخليل، وهشام الزعبي المدير الفني لهلال القدس حامل اللقب. بذلك يصل عدد الانذارات في الدوري 201 إنذاراً موزعة على 42 مباراة بمعدل 4,7 إنذار للمباراة الواحدة، و7’28 للمرحلة الواحدة، و12 حالة طرد بخلاف حالات الإيقاف من لجنة العقوبات.
وشهدت مباراة الجارين الأهلي والظاهرية بديربي الخليل 3 بطاقات حمراء ما يعني غياب هداف الأهلي خلدون الحلمان وزميله فادي الدويك، إضافة للمدرب عبيد، والمهاجم حازم الرخاوي لحصوله على الأصفر الثالث.

كما سيغيب وسيم إغبارية مدافع جبل المكبر الذي سيواجه المتصدر شباب الخليل، وسيفتقد الأخير لمهاجمه المؤثر نديم البرغوثي، وعن الهلال أحمد ميعاري، وهيثم ذيب، والأمعري عايد جمهور، وأحمد عبد الله، وعن قلقيلية صانع الألعاب سامح مراعبة لحصولهم على البطاقة الثالثة، وعن وادي النيص رياض نايف، وحسن يوسف الموقوف من لجنة الانضباط، وجنين حارسه محمد شجاع المطرود في لقاء بلاطة، والبيرة رأس الحربة محمد نائل المعاقب من الانضباط.

وسجلت المرحلة أسوأ لقاءاتها بين حامل اللقب الهلال وغريمه الأمعري برفع 13 بطاقة، 7 منها للأمعري، والباقي للهلال، ويتذيل اللائحة البيرة الحاصل على 21 إنذاراً وطردين، ووادي النيص 18 أصفر وطردين، وأهلي الخليل 15 أصفر وطردين.