الرئيسية| رياضة| التفاصيل

ريال مدريد يسقط في ليلة ظلماء

ريال مدريد يسقط في ليلة ظلماء
ريال مدريد يسقط في ليلة ظلماء

مدريد - مشرق نيوز:

اعتلى بوروسيا دورتموند الألماني صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة من دوري الأبطال بعد أن تغلب على ريال مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثالثة.

الشوط الأول شهد بداية هجومية لريال مدريد بعد عرضية من رونالدو من الناحية اليسرى وحصوله على ضربة ركنية في الدقيقة 5.

ثم جاءت أولى محاولات أصحاب الأرض في الدقيقة 12، حيث أنقذ كاسياس مرماه من تسديدة قوية سددها سيباستيان كيل لاعب وسط بوروسيا.

اضطر مورينيو لإجراء تبديل مبكر في الدقيقة 20 بنزول مودريتش بدلاً من سامي خضيرة الذي عاودته الإصابة من جديد التي غاب على إثرها عن لقاء سيلتا فيجو الماضي في الليجا.

محاولة أخرى من رونالدو جاءت في الدقيقة 26 حين سدد بيسراه من داخل منطقة الجزاء، ولكن مرت تسديدة الدون بجوار القائم الأيمن.

كيل مارس هوايته في التسديد البعيد مرة أخرى ومن جديد تمكن كاسياس من التصدي للكرة ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية لمصلحة بطل ألمانيا.

الدقيقة 36 شهدت تسجيل بوروسيا لهدفه الأول عن طريق هدافه ليفاندوفسكي. قصة الهدف عندما مرر كليبر بيبي تمريرة خاطئة قطعها كيل ومرر تمريرة بينية جميلة لزميله البولندي في عمق دفاع الريال، انطلق ليفاندوفسكي وسدد على يسار كاسياس معلناً تقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

الرد جاء سريعاً جداً عن طريق هداف دوري الأبطال والنجم الكبير كريستيانو رونالدو حيث استلم تمريرة طويلة رائعة من جانب مسعود أوزيل، قائد البرتغال استغل تقدم حارس الألمان ووضع الكرة من فوقه مدركاً هدف التعديل لتعود المباراة إلى نقطة البداية.



الفريق المضيف بدأ الشوط الثاني بطريقة هجومية قوية جداً وحاول بشتى الطرق من أجل إضافة الهدف الثاني والتقدم مرة أخرى على حساب الميرينجي ولكن كاسياس كان بالمرصاد لعديد المحاولات المتتالية بدءً من الدقيقة 49 حيث تصدى لتسديدة ثالثة من جانب سيباستيان كيل، قبل أن يعود ويبعد تسديدة من ماركو رويس من مخالفة، ثم تصدى قائد المنتخب الإسباني لرأسية من المدافع المتقدم ماتس هوملس في الدقيقة 51.

كاد اللوس بلانكوس يقلب الطاولة بعد محاولات الألمان في الدقيقة 55 ولكن دي ماريا أهدر فرصة خطيرة بعد أن تلقى تمريرة رائعة من بنزيمة.

ولأن من يضيع يقبل، استطاع مارسيل شميلتزر إحراز الهدف الثاني لبطل البوندسليجا حيث أبعد كاسياس كرة عرضية من الجانب الأيمن، وصلت للظهير الأيسر لبوروسيا الذي سدد بيسراه على يسار القديس لم يفلح كاسياس في التصدي لها ليتقدم الألمان من جديد بهدفين مقابل هدف.

هدأ نسق اللعب الألماني وبدأ ريال مدريد في الاستحواذ على الكرة من أجل خلق المحاولات على مرمى أصحاب الأرض وإدراك التعديل ولكن محاولاته لم تُكتب لها النجاح.

لم تكن فرص محققة ولكن أخطر فرص الملكي فيما تبقى من عمر الحصة الثانية من المقابلة أتت عن طريق ركلات ركنية نُفذت في عمق الدفاع بشكل خطير جداً ولكن حامي عرين أصحاب الدار أبى إلا وأن يخرج فريقه فائزاً في مباراة سيجنال إيدونا بارك.