الرئيسية| رياضة| التفاصيل

6 أندية في صارع حاسم ومثير على القمة.. 3 أندية في مواجهات الهروب من القاع

6 أندية في صارع حاسم ومثير على القمة.. 3 أندية في مواجهات الهروب من القاع
6 أندية في صارع حاسم ومثير على القمة.. 3 أندية في مواجهات الهروب من القاع

تقديم الجولة الأخيرة للدوري الممتاز- جوال

6 أندية في صارع حاسم ومثير على القمة.. 3 أندية في مواجهات الهروب من القاع

غزة- المشرق-أحمد المشهراوي:

تفتتح منافسات الجولة الحادية عشرة الأخيرة لمنافسات دوري الأضواء الفلسطيني الممتاز اليوم الجمعة بإقامة المباريات الحاسمة في مواجهات كسر العظم، لتحديد بطل الشتاء، والوقوف على مشهد جدول الترتيب مع اختتام دور الذهاب الأول، من حيث الصدارة المشتعلة في الجولات الثلاثة الأخيرة التي يتنافس عليها 6 أندية، وهي: غزة الرياضي، واتحاد خان يونس، واتحاد الشجاعية، وخدمات رفح، والصداقة، وخدمات الشاطئ.

وفي ذيل الدوري، يحتدم الصراع في مشهد الأخر بين 3 أندية تسعى لتدارك أوضاعها، والهروب من زمهرير القاع وتجاوز عنق الزجاجة إلى المنطقة الدافئة، وهي أندية: شباب رفح- حامل اللقب، وخدمات البريج القادم الجدد للأضواء، وجاره المتذيل خدمات النصيرات.

وفي المنطقة الدافئة تربض الأندية الثلاثة المتبقية، والتي تسعى للحافظ على موقعها وعدم إحداث أي تراجع صوب المنطقة الباردة، وهي: شباب خان يونس، والهلال الفلسطيني، وخدمات خان يونس.

الهلال- اتحاد خان يونس

ويستضيف الجمعة ستاد اليرموك لقاء الهلال الفلسطيني واتحاد خان يونس، ويحتل الأخير الترتيب الثاني في مركز الوصافة بعد أن تراجع عن القمة على أيدي جيرانه، ففاز عليه شباب خان يونس، وتعادل معه خدمات خان يونس، وهو يملك 18 نقطة، ويتطلع البرتقالي لتحقيق الفوز لاستعادة قمته، خاصة أن حالة التعادل أو الخسارة ستفقده اللقب لصالح غزة الرياضي. في المقابل يمثل الفوز للهلال الثامن برصيد 14 نقطة محاولة جديدة وهامة للبقاء في منطقة الأمان.

شباب رفح- خدمات النصيرات

وعلى ستاد رفح جنوب القطاع، سيكون الجريحان حامل اللقب شباب رفح والمتذيل خدمات النصيرات وجهاً لوجه، ويسعى المضيف في الترتيب العاشر برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل لإحراز الفوز وتجاوز الهزيمة الثامنة بقيادة مدربه جمال الحولي، خاصة أن خسارته وتفوق ملاحقه خدمات البريج ستجعله ينتقل إلى مرحلة الخطر، والدخول في دوامة لا يحمد عقباها.

أما النصيرات ابرز أندية العادلات في الموسمين الأخيرين، يتطلع لتجاوز الذيل في قاع الدوري برصيد 4 نقاط، وإحراز النقاط الثلاثة التي ستعيد له البسمة والخروج من حالة التراجع غير المشهودة، وعدم تسجيل الخسارة السابعة، خاصة مع تزايد تعادلاته إلى 4 تعادلات.


لقاءا السبت

الصداقة- اتحاد الشجاعية

وعلى ستاد اليرموك تتجه أنظار الجماهير صوب ستاد القدس السبت، لمتابعة مواجهة القمة، ومباراة الحسم، ولقاء القوة والإثارة بين الاتحاد بالشجاعية، والصداقة. وحل الشجاعية بالترتيب الثالث برصيد 18 نقطة، وهو بحاجة للفوز على الصداقة ونيل النقاط الثلاثة، خاصة أن الصداقة يشهد تراجعاً معنوياً بعد تعادله بالقوت القاتل مع خدمات البريج، كما أن أي تعادل أو خسارة ستدفعه ليقفز عن غزة الرياضي واتحاد خان يونس حتى يتمكن من اعتلاء القمة، وهو في الترتيب الخامس برصيد 15 نقطة.


شباب خان يونس-خدمات خان يونس

ويقام لقاء الجارين شباب خان يونس وخدمات خان يونس على استاد خان يونس البلدي، ويربض الفريقان في المنطقة الدافئة، ويحتل الشباب الترتيب السابع برصيد 15 نقطة وتحسنت نتائجه في الفترة الأخيرة. أما الخدمات فهو في الترتيب الخامس برصيد 13 نقطة.

لقاءا الأحد

خدمات رفح-خدمات البريج

 وعلى ستاد رفح، سيكون رابع الأندية التي تمتلك حظوظ نيل لقب الشتاء خدمات رفح الذي يحتل الترتيب الرابع على سلم الترتيب برصيد 17 نقطة، وهو بحاجة لتحقيق الفوز للوصول للنقطة 20 للبقاء في إطار المنافسة على القمة، فيما يبحث الضيف عن تجاوز الذيل بالترتيب قبل الأخير برصيد 6 نقاط.


خدمات الشاطئ-غزة الرياضي

  وتختتم المواجهات على ستاد اليرموك بلقاء الجماهير، ومواجهة القوة والإثارة بين الغريمين خدمات الشاطئ والرياضي، ويحتل الرياضي القمة برصيد 19 نقطة، ويبدو الفوز له سانح لنيل لقب الشتاء خاصة أن الشاطئ يمر بظروف غير حسنة عقب خسارته من الشجاعية، وحلَّ الشاطئ بالترتيب السادي برصيد 16 نقطة، وهو نفس رصيد سابقه الصداقة، بفارق الأهداف عنه.

الدرجة الأولى

كما سيتحدد بطل الشتاء للدرجة الأولى، ويلتقي الجمعية جمعية الصلاح وأهلي النصيرات على ملعب          النصيرات، وخدمات جباليا وشباب جباليا على ملعب بيت لاهيا. ويوم السبت يلتقي خدمات المغازي بيت حانون الأهلي على ملعب النصيرات، والقادسية والأهلي على ستاد رفح، ويم الأحد يلتقي الزيتون الجلاء على ملعب  التفاح، وبيت لاهيا الاستقلال على ملعب بيت لاهيا.

كأس القطاع

وتتواصل منافسات الدور التمهيدي الثاني للكأس، ويلاقي الوفاق فلسطين على ملعب التفاح، والرضوان خدمات دير البلح على ستاد المدينة الرياضية شرق خان يونس.