الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الهلال يقتنص فوزاً من شباب خان يونس والشجاعية وخدمات رفح يرتضيان بالتعادل

الهلال يقتنص فوزاً من شباب خان يونس والشجاعية وخدمات رفح يرتضيان بالتعادل
الهلال يقتنص فوزاً من شباب خان يونس والشجاعية وخدمات رفح يرتضيان بالتعادل

الجولة الأولى للدوري الممتاز  

الهلال يقتنص فوزاً ثميناً من مضيفه شباب خان يونس واتحاد الشجاعية وخدمات رفح يرتضيان بالتعادل

غزة- المشرق-أحمد المشهراوي:

ارتضى فريقا اتحاد الشجاعية وضيفه خدمات رفح بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 على إستاد اليرموك بالمدينة ضمن لقاءات الجولة الأولى للدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة في مباراة لم تخل من العصبية بين الغريمين، حيث تقدم الضيف الذي ظهر بالزي الأحمر في اللقاء بهدفيه أحدهما من ركلة جزاء أثارت عقيرة جماهير الأخضر، خاصة أن الخدمات أهدر ركلة أخرى احتسبها حكم اللقاء، قبل أن يدرك الشجاعية الأخضر هدفيه، غير أنه أكمل اللقاء بـ10 لاعبين عقب طرد صاحب الهدف الثاني خيري مهدي بعد دقيقتين من تسجيله الهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع. ليحصل كل فريق على أول نقطة لهما في الترتيبين الثالث والرابع.

وأحرز الهلال الفلسطيني فوزاً قاتلاً من مضيفه شباب خان يونس 1-صفر على إستاد خان يونس، ليحل الهلال بالترتيب الثالث خلف الجمعية الإسلامية، واتحاد خان يونس المتقدمين بفارق هدف.

اتحاد الشجاعية- خدمات رفح

بدأ اللقاء سريعا من كلا الفريقين وسط هتافات حماسية للجماهير المحتشدة في المدرجات، ومع مرور الوقت ظهرت أفضلية الخدمات بفضل تحركات نجميه سعيد السباخي ومعتز النحال، ليتقدم رفح  عبر النحال في الدقيقة 18 من تسديدة على حدود المنطقة خدعت الحارس بعد أن اصطدمت بقدم أحد المدافعين، رد الشجاعية للتعديل معتمدين على انطلاقات نجميه علاء عطية وحربي نعيم السويركي، لكن هذه الهجمات قوبلت بتكتل دفاعي للخدمات فوتت فرصة التعديل.


وشهد الشوط الثاني الإثارة والندية، وتبادل الفريقان الهجمات غير أن الخدمات كان أكثر تركيزاً، ليتحصل خدمات رفح على ركلة جزاء لصالح أحمد اللولحي بعد تدافع مع المدافع خيري مهدي على حدود المنطقة نجح السباخي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56. زدفع مدرب الشجاعية نعيم السويركي بكافة أوراقه حيث أشرك منذر أبو القرايا وأحمد الصواف وحمزة حسونة بدلاً من سامح حتحت ويسار الصباحين، ليحكم الشجاعية سيطرته، وتمكن النجم عطية من تقليص الفارق في الدقيقة 75 مستفيداً من تمريرة محمد وادي سددها قوية داخل الشباك. وأكمل الشجاعية سيطرته وحاصروا الخدمات في ملعبهم، ومن إحدى الكرات المرتدة على عكس مجريات اللعب تحصل مهاجم الخدمات إبراهيم حبيبي على ركلة جزاء بعد عرقلته من الحارس معتز المشهراوي وسط صيحات الجماهير، تصدى لها محمد حجاج وسددها قوية نجح المشهراوي من إبعادها، وضغط المضيف بكافة خطوطه، وفي الدقيقة 97 أدرك التعادل عن طريق البديل منذر أبو القرايا الذي استغل دربكة، وحول كرة داخل شباك الحارس عطايا جودة معلنا هدف التعادل، بعدها طرد الحكم مهدي لسوء السلوك .

حكم اللقاء: رياض سعدات للساحة, وساعده أمجد لقان، وإبراهيم الزعانين, ويوسف أبو سمعان رابعاً.
                                      شباب خان يونس- الهلال الفلسطيني

جاء اللقاء متوازناً مع بعض الأفضلية لشباب خان يونس، وأهدر سفيان بركة فرصة سانحة من تمريره محمد بركات وضعها بعيداً، ورد الهلال بكرة صاروخية عبر عمار أبو سليسل مرت فوق العارضة، وعاد خان يونس وسدد حسن حنيدق كرة ثابتة تصدى إياد أبو دياب.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، وسدد بركات كرة قوية أبعدها دفاع الهلال، ورد محمد العمور بهجمة سريعة راوغ مدافعين لكنه تباطأ في تسديدها وأهدرها.


واشرك مدرب خان يونس محمد سلامة وخالد القوقا، وأشرك مدرب الهلال محمد السويركي محمد عبيد ومحمود عليان، وفي الدقائق الأخيرة سنحت فرصة لمحمد بركات من انفراد تألق الحارس أبو دياب في أبعادها، رد عليه محمود عليان بتسديدة من داخل المنطقة من عرضية إحسان أبو دان علت العارضة بقليل. وفي الدقيقة 92 تمكن النجم عامر عاشور من استغلال كرة داخل المنطقة لعبها من أسفل الحارس سكنتا الشباك.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمود الصواف، ومحمد أبو شهلا رابعاً.

مباراتا الأحد

تختتم منافسات الجولة الاولى بلقاء خدمات الشاطئ وخدمات النصيرات على إستاد اليرموك بغزة, وخدمات خان يونس وشباب رفح على إستاد خان يونس البلدي.