الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجمعية الإسلامية يعبر غزة الرياضي واتحاد خان يونس يتفوق على خدمات البريج

الجمعية الإسلامية يعبر غزة الرياضي واتحاد خان يونس يتفوق على خدمات البريج
الجمعية الإسلامية يعبر غزة الرياضي واتحاد خان يونس يتفوق على خدمات البريج

افتتاح الدوري الممتاز للموسم الكروي 2014-2015

الجمعية الإسلامية يعبر غزة الرياضي واتحاد خان يونس يتفوق على خدمات البريج

غزة- المشرق-أحمد المشهراوي:

استهل فريق الجمعية الإسلامية مشواره في بطولة الدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة التي انطلقت أمس الجمعة بفوز ثمين على غزة الرياضي بنتيجة 1-صفر على ستاد اليرموك بالمدينة أمام جمهور غفير.

كما بدأ اتحاد خان يونس طريقه بفوز مماثل على ضيفه خدمات البريج الصاعد حديثاً للأضواء بنفس النتيجة 1-صفر على إستاد رفح جنوبي القطاع، حيث أقيم اللقاء خارج خان يونس عقوبة على البرتقالي. 

وبذلك أحرز الجمعية الإسلامية واتحاد خان يونس اللذان نافسا على القمة الموسم الماضي بقوة، أول ثلاث نقاط غالية في طريق إحراز اللقب محتلين الصدارة، فيما خرج الرياضي والبريج خاليا الوفاض.

غزة الرياضي- الجمعية الإسلامية

قدم الفريقان مباراة جيدة المستوى، وظهرت رغبة الفريق مبكراً في إحراز الأهداف بطريقة هجومية بحتة، وجاءت البداية من الرياضي، حيث اعتمد مدربه الشاب رأفت خليفة على التوغل من الجبهة اليسرى عبر النجم الاسمر سليمان العبيد، ومحمد اللوح بمساندة أنس الحلو، وباسل الاشقر، واطلق العبيد قذيفة حولها فادي جابر حارس الجمعية لركنية تبعها رأسية للعبيد تصدى لها جابر ثم عرضية من العبيد للمندفع هيثم ابو ظاهر سددها عالياً، وعمد نعيم سلامة المدير الفني للجمعية على طريقة تميل للدفاع لامتصاص اندفاع لاعبي الرياضي الشبان مع الاعتماد على الكرات الطولية من سامي سالم، وأحمد سلامة، ومحمد بلح التي مررها النشط الاوسط مدحت السيد، كان الحارس إسماعيل المدهون يقظاً لها.

وفي الشوط الثاني بدأ الجمعية في التوغل الهجومي، واعتماد الانطلاق من العمق والجانبين، ليتمكن النجم سلامة من افتتاح التسجيل مع بداية الشوط من كرة أطلقها سكنت الشباك، وأشرك سلامة المهاجم الوسط حازم شكشك بدلاً من حسن بدر لتعزيز هجومه بغية التعديل، ومحمد صيام بدلاً من اللوح، لكن سلامة سرعان مما مال إلى الهجوم المباغت مع تمتين منطقة الدفاع بإشراك محمد ابو توهة بدلا من محمد بلح ونجح الجمعية في إحباط كل محاولات الرياضي فضلاً عن يقظة الحارس جابر، وبقيت المحاولات مشتركة، لتنتهي المباراة بفوز الجمعية الإسلامية.

حكم اللقاء: نادر الحجار، وساعده أمجد لقان، وحسام الحرازين، وعاهد المصري رابعاً

اتحاد خان يونس- خدمات البريج

جاءت المباراة جيدة المستوى منذ انطلاقها، خاصة من طرف الاتحاد، وتوغل محمود وادي بالكرة من وسط الميدان، وسدد كرة هائلة مرت فوق العارضة، قبل أن يتمكن الاتحاد من التقدم بهدف حسن ابو حبيب من كرة لم يحسن الدفاع حسن سكيك في إبعادها ووضعها في شباك حارس فريقه أحمد حميدة.

أعطى الهدف لاعبي خان يونس مزيد من الثقة، ووصلت كرة إلى النجم تامر عرام تقدم بها بالمساحات الفارغة، وسددها قوية أبعدها الدفاع، ورد البريج بكرات متقطعة عبر الثلاثي غنام وغواش والبحيصي، لكن حارس الاتحاد أحمد برهم كان لها بالمرصاد، أخطر الكرات من غنام الذي استغل كرة افلتت من برهوم لكن لم يحسن استغلالها.

وفي الشوط الثاني بدأ البريج مهاجماً للتعديل، وأضاع عدد من الكرات السانحة، خاصة مع يقظة الحارس برهوم، وحاول الاتحاد التحرك من منطقته وقاد هجمات منظمة، غير أن الفريقين اكتفيا بنتيجة التعادل.

حكم اللقاء: سعيد عبد الوهاب، وساعده محمود الصواف، ومحمود أبو حصيرة، وأمين عويص رابعاً.

مباريات السبت

يلتقي اليوم السبت فريق اتحاد الشجاعية وضيفه خدمات رفح على إستاد اليرموك، وشباب خان يونس والهلال

الفلسطيني على إستاد خان يونس البلدي، وخدمات الشاطئ وخدمات النصيرات على إستاد اليرموك، وخدمات خان يونس وشباب رفح على إستاد رفح.