الرئيسية| رياضة| التفاصيل

المنتخب التونسي الشقيق يلحق بنهائيات كأس الأمم الإفريقية

المنتخب التونسي الشقيق يلحق بنهائيات كأس الأمم الإفريقية
المنتخب التونسي الشقيق يلحق بنهائيات كأس الأمم الإفريقية

جابرون- المشرق:

لحق المنتخب التونسي لكرة القدم بنظيره الجزائري لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في غينيا الاستوائية مطلع العام المقبل بتعادله السلبي الثمين مع مضيفه البوتسواني مساء الجمعة بالعاصمة جابورون، وذلك في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالمرحلة النهائية من التصفيات.

واكتفى نسور قرطاج بنقطة التعادل التي رفعت رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، ليحجز الفريق مكانه في النهائيات، ويصبح ثاني المنتخبات المتأهلة للبطولة بعد المنتخب الجزائري بخلاف منتخب غينيا الاستوائية الذي يشارك في البطولة بصفته ممثل البلد المضيف بعد منح بلاده حق الاستضافة في وقت سابق الجمعة بديلاً للمغرب.

وحصل المنتخب البوتسواني على نقطته الأولى من خمس مباريات خاضها في التصفيات، لكنه ودع التصفيات منطقياً قبل المباراة لتكون النقطة لحفظ ماء الوجه فقط، علماً بأن المنتخب التونسي أهدر أكثر من فرصة على مدار الشوطين كانت كفيلة بتحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث.

بدوره، استعاد المنتخب الإيفواري لكرة القدم اتزانه سريعاً في التصفيات، وسحق نظيره السيراليوني بخماسية مقابل هدف واحد في المجموعة الرابعة.

وشهدت الجولة الماضية من التصفيات خسارة أفيال كوت ديفوار على ملعبهم أمام منتخب جمهورية الكونجو، ولكن الأفيال استغلوا إقامة مباراة الجمعة في بلدهم بسبب تفشي وباء "الإيبولا" في سيراليون، وحققوا الفوز الكاسح الذي رفع رصيد الفريق إلى تسع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الكاميروني المتصدر والذي يستضيف جمهورية الكونجو السبت في المباراة الثانية بالمجموعة.

وتقدم المنتخب الإيفواري بهدف مبكر سجله كولو توريه في الدقيقة السابعة، وتعادل محمد بانجورا للمنتخب السيراليوني بالدقيقة 24، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، أمطر الأفيال مرمى الضيوف بأربعة أهداف سجلها سالومون كالو في الدقيقتين 50، و74، وألان جراديل، وجيرفينهو بالدقيقتين 53، و60، لتكون الهزيمة الرابعة لسيراليون في خمس مباريات خاضها بالتصفيات، ويتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع بالمجموعة، ويخرج رسمياً من دائرة المنافسة على التأهل للنهائيات.