الرئيسية| رياضة| التفاصيل

كليفلاند كفاليرز لاعب أشهر إسلامه والإعلام الأميركي يتهمه بالخيانة

كليفلاند كفاليرز لاعب أشهر إسلامه والإعلام الأميركي يتهمه بالخيانة
كليفلاند كفاليرز لاعب أشهر إسلامه والإعلام الأميركي يتهمه بالخيانة

واشنطن- المشرق:

اتهمت وسائل الإعلام الأميركية لاعب كليفلاند كفاليرز المنافس في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة ديون وايترز بأنه تجاهل النشيد الوطني للولايات المتحدة قبل مباراة يوتا جاز الأربعاء الماضي بسبب معتقداته الدينية.

وقالت صحيفة USA today إن اللاعب أبلغ مسؤول الإعلام في الرابطة الأميركية لمحترفي كرة السلة أنه لم يخرج للاصطفاف من أجل السلام الوطني لأنه مسلم، حيث فضل البقاء في غرفة خلع الملابس.

ولكن لاعب الجناح الذي أكد اعتناقه الإسلام نفى عبر حسابه على "تويتر" أي علاقة للدين في الواقعة، وأكد أنه يحب بلاده أميركا وأن غيابه عن الوقوف للنشيد الوطني ليس بسبب معتقداته الدينية.

وقال وايترز: "السبب الذي نشر عبر وسائل الإعلام كذب، أنا أحب كل شيء في أميركا، لطالما وقفت وسأقف مجدداً للنشيد الوطني".

وأكدت مقاطع الفيديو أن ديون وايترز كان حاضراً بالفعل لدى الاصطفاف للنشيد الوطني الأميركي الجمعة عندما لعب كليفلاند في ضيافة دنفر ناجتس.

ويعتبر وايترز من أفضل لاعبي الـNBA حالياً، حيث سجل مع كليفلاند الموسم الماضي 1113 نقطة، وسجل 892 في الموسم الذي سبقه، أما في الموسم الحالي فقد شارك في 5 مباريات حتى الآن وسجل 47 نقطة.

واعتبرت الصحافة الأميركية أن مدرب "كليفلاند" قرر معاقبة "وايترز" عبر سحبه من التشكيلة الأساسية لأول مرة هذا الموسم بسبب ما قالت أنه خيانة وتمرد، غير أنه تبين لاحقاً أن الأمر لم يكن كذلك على الإطلاق.

ويبدو أن "وايترز" لم يكن أصلاً ضمن التشكيلة الأساسية بسبب خلاف مع المدرب، ولذلك لم يخرج من غرفة خلع الملابس قبل انطلاق المباراة أمام "يوتا جاز".

يذكر أن صحيفة USA today أعادت إلى الذاكرة ما فعله لاعب "دنفر ناجتس" كريس جاكسون الذي أعلن إسلامه وأصبح أسمه محمود عبد الرؤوف عندما رفض الوقوف للنشيد الأميركي عام 1996 وتم إيقافه من قبل رابطة اللاعبين.

وقالت الصحيفة إن الخروج من المأزق وقتها تطلب الوصول إلى اتفاق بأن يتواجد عبد الرؤوف في الصف مع زملائه أثناء النشيد الوطني وله الحق في أن يغمض عينيه إذا أراد ذلك.