الرئيسية| رياضة| التفاصيل

المنتخب الوطني يتراجع 6 مراكز على التصنيف العالمي

المنتخب الوطني يتراجع 6 مراكز على التصنيف العالمي
المنتخب الوطني يتراجع 6 مراكز على التصنيف العالمي

زيورخ- المشرق:

تراجع المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم 6 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" الجديد الصادر الخميس عن شهر سبتمبر الماضي.

ولم يخض المنتخب الوطني "الفدائي" الشهر الماضي أي مباراة رسمية أو ودية ضمن أجندة "الفيفا", ليصبح في المركز 108 عالمياً برصيد 297 نقطة.

وينتظر الوطني التصنيف الذي سيصدر الشهر المقبل عن أكتوبر للتقدم في جدول الترتيب العالمي, كونه فاز وديا على الهند, وباكستان.

عالمياً، احتفظ المنتخب الألماني "بطل العالم" بموقعه في صدارة الترتيب رغم البداية الباهتة للماكينات الألمانية في تصفيات يورو 2016.

وحقق المنتخب الألماني فوزاً وحيداً خلال ثلاث مباريات بتصفيات يورو 2016، ولكنه ظل متقدماً على الأرجنتين، وكولومبيا الثاني والثالث على التوالي.

وتقدم المنتخب البلجيكي من المركز الخامس إلى الرابع، كما تقدم المنتخب الفرنسي من المركز التاسع إلى السابع، وتقدم المنتخب البرتغالي من المركز الحادي عشر إلى التاسع.

وحل المنتخب الهولندي في المركز الخامس متأخراً مركزاً واحداً، يليه المنتخب البرازيلي في المركز السادس، فيما جاء منتخب أوروجواي بالمركز الثامن متأخراً مركزاً واحداً، والمنتخب الإسباني في المركز العاشر متأخراً مركزين.

وتصدر منتخب الجزائر تصنيف المنتخبات الإفريقية، يليه منتخب كوت ديفوار، ثم منتخب تونس، فالرأس الأخضر (كاب فيردي)، ثم غانا، وبعدها مصر، ثم الكاميرون، تليها السنغال، ثم نيجيريا، وتوجو.