الرئيسية| رياضة| التفاصيل

منتخب مصر يحقق صفراً كبيراً في أمم أفريقيا وتقدم لتونس والجزائر

منتخب مصر يحقق صفراً كبيراً في أمم أفريقيا وتقدم لتونس والجزائر
منتخب مصر يحقق صفراً كبيراً في أمم أفريقيا وتقدم لتونس والجزائر

القاهرة- المشرق نيوز:

حقق المنتخب التونسي فوزاً غالياً ومستحقاً على حساب مضيفه المصري بهدف نظيف في المباراة التي جرت على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة مساء الأربعاء, ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 في المغرب.

ويدين منتخب "نسور قرطاج" بفوزهم إلى النجم فخر الدين بن يوسف صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14.

ورفع منتخب تونس رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني, بفارق الأهداف خلف المتصدر منتخب السنغال, بينما بقي رصيد مصر دون نقاط في المركز الرابع والأخير, ليتأزم موقفه في التأهل للنهائيات.

في حين حقق المنتخب الجزائري فوزاً متأخراً على نظيره المالي بهدف نظيف, في المباراة التي جرت ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات.

ويدين "الخضر" بفوزهم إلى المدافع كارل مجاني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83, رغم الشكوك في صحته كون اللاعب كان متواجداً في موقف تسلل, علماً أن منتخب مالي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد تراوري بالدقيقة 70.

وبهذا الفوز، تصدر المنتخب الجزائري المجموعة برصيد 6 نقاط, بفارق 3 نقاط عن منتخب مالي الثاني، في حين يتواجد منتخب مالاوي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضاً بعد فوزه على إثيوبيا الرابعة بدون رصيد بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

الأسود تفترس الأفيال


بدوره، سحق المنتخب الكاميروني "الأسود غير المروضة" نظيره الإيفواري "الأفيال" بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للتصفيات.

وسجل رباعية "أسود" الكاميرون كلينتون نجي في الدقيقتين 15, و76 على التوالي, وفينسنت أبو بكر بالدقيقتين 37, و54, في حين أحرز هدف "الأفيال" اليتيم يحيى توريه في الدقيقة 25.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة, بينما توقف رصيد ساحل العاج عند 3 نقاط في المركز الثالث, بفارق الأهداف خلف جمهورية الكونجو الديمقراطية الفائزة على سيراليون بهدفين نظيفين.

قمة مخيبة للآمال


وتعادلت جنوب إفريقيا مع ضيفتها نيجيريا "حاملة اللقب" سلباً في كيب تاون ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكانت الكونجو فازت على السودان بهدفين دون مقابل في المجموعة ذاتها، لتنفرد بصدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى 6 نقاط، مقابل 4 نقاط لجنوب إفريقيا، ونقطة لنيجيريا التي كانت سقطت أمام الكونجو في الجولة الأولى، وبقي السودان من دون أي نقطة بعد أن لقي خسارته الثانية على التوالي.

وأُثيرت شكوك حول حضور نيجيريا إلى كيب تاون لخوض المباراة، بيد أن الاتحاد الإفريقي هددها بالإقصاء من المسابقة في حال تم ذلك.

وكانت نيجيريا انسحبت من كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها وأحرزت لقبها جنوب إفريقيا عام 1996 بسبب احتجاجها على سياسة التمييز العنصري.