الرئيسية| رياضة| التفاصيل

حملة لمنع استضافة الاتحاد الأوروبي مباريات في القدس

حملة لمنع استضافة الاتحاد الأوروبي مباريات في القدس
حملة لمنع استضافة الاتحاد الأوروبي مباريات في القدس

القدس المحتلة- المشرق نيوز:

أطلقت فرق فلسطينية وجماعات تؤيد مقاطعة إسرائيل حملة تطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستبعاد مدينة القدس المحتلة من المدن المرشحة لتنظيم مباريات ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

وتقدمت إسرائيل من بين 19 دولة بطلب "للويفا" لتنظيم مباريات ببطولة يورو 2020، ورشحت إسرائيل مدينة القدس باعتبارها عاصمتها من وجهة نظرها.

ومن المنتظر أن تقام نسخة يورو 2020 في 13 مدينة أوروبية مختلفة في سابقة تحدث للمرة الأولى احتفالاً بمرور 60 عاماً على تأسيس البطولة.

وطالب نشطاء ومنظمة غير حكومية رئيس "الويفا" الفرنسي ميشيل بلاتيني بإعادة النظر في قراره بإدراج إسرائيل في سباق المرشحين لاستضافة مباريات بالبطولة القارية.

وأوضح منسق اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها عبد الرحمن أبو نحل: "منح إسرائيل امتياز تنظيم بطولة رياضية دولية هامة بعد أسابيع من تنفيذها مجزرة دموية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة يعطي لها الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من جرائم الحرب".

وأشار أبو نحل الى أن إسرائيل شنت حرباً على كرة القدم حيث قتلت لاعبين وقصفت ملاعب، ورفضت السماح للاعبين بالسفر لخوض مباريات.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة أدى إلى استشهاد عدد من الرياضيين أبرزهم المدرب عاهد زقوت (49 عاماً) الذي كان يعتبر أفضل لاعبي خط الوسط في فلسطين سابقاً، كذلك إصابة العشرات، واستهداف حوالي 32 منشأة رياضية، و500 من منازل الرياضيين.