الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد كرة القدم في غزة يبحث إطلاق بطولة الدوري

اتحاد كرة القدم في غزة يبحث إطلاق بطولة الدوري
اتحاد كرة القدم في غزة يبحث إطلاق بطولة الدوري

غزة- المشرق نيوز:

عقد مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في قطاع غزة اجتماعاً استثنائياً له بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بحضور كامل أعضائه؛ وذلك لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالنشاط الكروي مساء الاثنين بمقره في مدينة غزة.

وناقش الاتحاد الانتهاكات بحق الرياضة والرياضيين في القطاع، وما وصلت إليه من قاعدة بيانات من لجنة التوثيق المختصة, ولجنة الإغاثة, حيث ثمن الاتحاد عالياً الجهود الكبيرة التي قام بها رئيس الاتحاد جبريل الرجوب من خلال قراره بتشكيل لجنة توثيق لحصر الأضرار كاملة في الكادر البشري، والمؤسسات، والأندية الرياضية, وقراره بإغاثة الرياضيين, حيث تعمل لجنة الإغاثة على استكمال مهامها المنوطة بها.

وناقش الاتحاد قضية انطلاق البطولات الرسمية وعودة النشاط الرياضي للقطاع, وفي هذا الإطار قرر الاتحاد فتح باب القيد والتسجيل لأندية الدرجتين الممتازة والأولى اعتباراً من يوم السبت السادس من سبتمبر الحالي وحتى يوم 27 من ذات الشهر، لدى لجنة شئون اللاعبين بغزة، وذلك عوضاً عن الموعد الذي كان الاتحاد حدده سابقاً والذي توقف العمل به بسبب العدوان على غزة.

كما قرر الاتحاد تشكيل لجنة مكونة من أعضاء الاتحاد كل في منطقته وذلك من أجل تقديم تقارير مفصلة عن الملاعب ومدى جاهزيتها لاستقبال النشاط الكروي.

ووضع الاتحاد نفسه في حالة اجتماعات دائمة ومتواصلة من أجل إقرار الخطوات المناسبة لما فيه مصلحة واستقرار النشاط الرياضي.

من ناحية أخرى، قرر الاتحاد استكمال الأسبوع الأخير من دوري الدرجة الثالثة فرع الوسطى والجنوب في اقرب وقت ممكن، حيث أحيل الملف إلى نائب رئيس الفروع عمرو العماوي للتواصل مع فرع الاتحاد في الوسطى والجنوب لوضع الخطوات المناسبة لاستكمال هذا الأسبوع وإسدال الستار على كافة أنشطة الاتحاد للموسم الرياضي المنقضي 2013-2014.

كما صادق الاتحاد على البرنامج الذي تقدم به المدرب عماد هاشم لبدء الإعداد لمنتخب الشواطئ المشارك في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية والتي تقام في تايلاند خلال الفترة من 13 وحتى 24 نوفمبر القادم.

ومن المنتظر أن تبدأ رحلة الإعداد في الخامس عشر من الشهر الجاري وستقوم الأمانة العامة بمخاطبة الأندية لإرسال اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار وعددهم 10 لاعبين لبدء رحلة الإعداد للمشاركة في البطولة.


وكانت أندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة وعددها 12 نادياً عقدت اجتماعاً لها الاثنين في مقر نادي غزة الرياضي غرب مدينة غزة، وقررت تشكيل لجنة من خمسة أفراد تمثل هذه الأندية في اجتماعات مقبلة مع اتحاد القدم للتباحث حول بداية الموسم الكروي الجديد في القطاع.

وتكونت اللجنة من رئيس نادي غزة الرياضي موسى الوزير، ورئيس نادي شباب رفح عمر قشطة، ورئيس نادي اتحاد خانيونس جهاد الفرا، ورئيس نادي خدمات البريج أسامة الكرنز، ورئيس نادي هلال غزة عامر أبو رمضان.

وطالبت الأندية بتشكيل شبكة أمان لها، ومساهمة اللجنة الأولمبية واتحاد القدم معها في توفير السيولة المالية المطلوبة لتغطية نفقات التدريبات والاستعدادات للموسم الجديدة، مشيرة إلى رغبتها بعدم بدء الموسم الرياضي في وقت قريب لعدم مقدرتها على تحمل نفقات البطولات في الفترة الحالية.

يشار إلى أن فريق شباب رفح كان تمكن من التتويج بلقب بطولة الدوري في الموسمين الماضيين، والتي حملت اسم دوري "جوال" للدرجة الممتازة.