الرئيسية| رياضة| التفاصيل

استشهاد الرياضي دلول واستهداف ثلاثة ملاعب وناديين وصالة ومؤسستين للمعاقين

استشهاد الرياضي دلول واستهداف ثلاثة ملاعب وناديين وصالة ومؤسستين للمعاقين
استشهاد الرياضي دلول واستهداف ثلاثة ملاعب وناديين وصالة ومؤسستين للمعاقين

وزارة الشباب والرياضة تدعو المؤسسات الدولية للتحرك العاجل

استشهاد الرياضي دلول واستهداف ثلاثة ملاعب وناديين وصالة ومؤسستين للمعاقين

غزة – المشرق نيوز -أحمد المشهراوي:

استشهد الرياضي أحمد دلول أحد كوادر وإداري نادي المجمع الإسلامي ونادي التعاون ولاعب المنتخب الوطني لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مساء السبت, وذلك في العدوان المستمر على قطاع غزة جراء قصف صواريخ طائرات الاحتلال الإسرائيلي للأحياء والبنايات المأهولة.

ويأتي استشهاد دلول امتداد لسلسلة عمليات القتل بحق الرياضة الفلسطينية خاصة في قطاع غزة التي تشهد حرب همجية تشنها إسرائيل لليوم الثامن، لينضم دلول للاعب نادي الزيتون عبدالرحمن الزاملي لاعب نادي الزيتون الرياضي, وبشار أحمد لاعب خدمات جباليا، إلى جانب قصف المباني والأندية والملاعب، وأخرها تدمير ملاعب نادي الريان الرياضي ونادي شباب المغازي وسط القطاع، والتعاون، وعدد من الصالات الرياضية متعددة الأغراض.

استهداف المؤسسات

ودانت وزارة الشباب والرياضة الأعمال العدوانية التي طالت الرياضيين والمؤسسات الرياضية. وأكدت الوزارة في بيان لوكيل الوزارة المساعد أحمد محيسن وقوفها ودعمها للرياضيين وصمود شعبنا الفلسطيني، بدورها طالبت المؤسسات الرياضية وحقوق الإنسان الدولية والضمائر الحية بالعالم بالتحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات.

الشهيد أحمد دلول وسط الصورة

واستنكرت الوزارة ما تعرضت له الحركة الرياضية من عدوان طال العديد من المرافق والملاعب الرياضية من بينها ملعب نادي الريان، ونادي شباب المغازي وسط قطاع غزة، ونادي التعاون، وصالة رفيق السالمي بمدينة غزة، فضلاً عن استهداف منازل الرياضيين من بينهم رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني وليد أيوب، وعضو مجلس إدارة نادي اتحاد خان يونس محيي الدين النجار، وعبد الهادي صيام أحد أعضاء الجمعية العمومية لنادي الجمعية الإسلامية.
                                                   شهداء العدوان
كما نعت الوزارة شهداء الحركة الرياضية عبد الرحمن الزاملي، وبشار أحمد، وأحمد دلول، ومشجعين المونديال الـ10، الذين استهدفهم على شاطئ خان يونس جنوب القطاع أثناء متابعة مباراة هولندا والأرجنتين بنصف نهائي مونديال البرازيل. وتمنت الشفاء لنجل مدرب منتخب ألعاب القوى ماجد أبو مراحيل، وكافة الجرحى.

نادي السلام للمعاقين

من جهة ثانية طالب نادي السلام لذوي الإعاقة فتح تحقيق في منفذي الهجوم على مقر جمعية مبرة الرحمة للمعاقين والتي راح ضحيتها شهيدتان من ذوي الإعاقة وتم تدمير مقر الجمعية بالكامل .
وطالب نادي السلام بتدخل المؤسسات الدولية للجم القوات الاسرائيلية التي تطال مؤسسات المعاقين بعد أن استهدفت مبرة الرحمة، ونادي البسمة للمعاقين في بيت لاهيا، وكفاح غنام من ذوي الإعاقة السمعية في رفح مما أدى إلى استشهادها، والطفلة شهد القريناوي من ذوي الإعاقة البصرية مما أدى إلى استشهادها .

نادي البسمة الرياضي

كان نادي البسمة للمعاقين في بيت لاهيا تعرض لأضرار كبيرة بسبب القصف الذي يستهدف مناطق مجاورة للنادي مما أدى إلى إحداث تدمير جزئي للنادي وتدمير محتوياته. وأدان عيد شقورة رئيس النادي استهداف المقر الذي يخدم العشرات من الرياضيين أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة.
وطالب شقورة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بحماية المؤسسات التي تعنى بالمعاقين وتتعرض حالياً لأبشع صور الجرائم بحقها.