الرئيسية| رياضة| التفاصيل

القصف الإسرائيلي على غزة يستهدف مؤسسات ومنازل الرياضيين

القصف الإسرائيلي على غزة يستهدف مؤسسات ومنازل الرياضيين
القصف الإسرائيلي على غزة يستهدف مؤسسات ومنازل الرياضيين

صرصور يطالب المؤسسات المعنية حماية الرياضيين

القصف الإسرائيلي على غزة يستهدف مؤسسات ومنازل الرياضيين

غزة - المشرق نيوز: أحمد المشهراوي:

أدان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاستهداف المتعمد من قبل القوات الإسرائيلية للرياضيين والرياضة في قطاع غزة خلال العدوان المتصاعد على قطاع غزة، والذي يدخل يوهه السادس. وقال يوسف عمر صرصور إن قوات الاحتلال تشن حرباً جوية وبحرية وبرية على قطاع غزة، ولم يسلم الرياضيون والمؤسسات الرياضية والشبابية حتى أندية ومراكز المعاقين الرياضيين من هذا الاستهداف المتعمد والمباشر.

وطالب المؤسسات الرياضية والإنسانية الدولية التدخل لوقف العدوان، الذي طال أبناء شعبنا، بما فيهم الرياضيون ومنازلهم والمراكز التي تخدم الرياضيين والشباب كأبسط حق من حقوقهم التي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية، وذلك مستخدمة الطائرات الثقيلة إف 16، وإف 22، والمقاتلات العسكرية، والدبابات والمدرعات، وكذلك البوارج داخل البحر.

فقد طال القصف 12 مواطناً من الرياضيين، والمشجعين خلال متابعتهم مباراة الأرجنتين وهولندا في نصف نهائي كأس العالم، وهم على شاطئ البحر في استراحة بمحافظة خان يونس.

بصواريخ طائرات الأف 16, لتلحق به دماراً هائلاً.

كما قصف طائرات الاحتلال منزل محيي الدين النجار عضو مجلس إدارة نادي اتحاد خان يونس، ومنزل عبدالهادي صيام عضو الجمعية العمومية لنادي الجمعية الإسلامية، ومنزل وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السابق.

وأدى العدوان إلى استشهاد بشار أحمد لاعب فريق كرة القدم بنادي خدمات جباليا، وإصابة لاعب الجري خالد أبو مراحيل نجل العداء الأولمبي السابق ماجد خليل أبو مراحيل والذي يرقد في العناية المركزة بمشفى الشفاء بغزة، واستشهاد شقيق د. عماد ياسين رئيس الاتحاد الفلسطيني للجمباز.

كما أدى العدوان إلى التدمير الجزئي لمنازل عدد كبير من الرياضيين الفلسطينيين والإعلاميين الرياضيين, نتيجة القصف المستمر، وكذلك تعرض نادي البسمة للمعاقين في بيت لاهيا لأضرار كبيرة.